S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.07.2019 à 17 H 17 • Mis à jour le 08.07.2019 à 17 H 17 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بعد فتور علاقتهما الملك محمد السادس يجري مكالمة هاتفية مع بن زايد

نشر ولي عهد الامارات محمد بن زايد تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها انه أجري اتصالا هاتفيا مع الملك محمد السادس.


وقال بن زايد في تغريدته : محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك المغرب محمد السادس.. جرى خلاله بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها، إضافة إلى تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة وعدد من القضايا التي تهم البلدين.



ويعتبر هذا أول اتصال بين الملك محمد السادس، وولي عهد الإمارات محمد بن زايد، منذ الأزمة السياسية غير المعلنة بينهما، والممتدة على ثلاث سنوات، حيث طفت عدة نقاط خلافية، كان أبرزها موقف المغرب من الازمة الخليجية وحيادها الإيجابي تجاه قطر، إضافة إلى تجميد المغرب لمشاركته في قوات التحالف العربي، إضافة إلى الأزمة الليبية والتي تدعم الإمارات فيها قوات اللواء حفتر بينما يدعم المغرب حكومة الوفاق بطرابلس.


كما قام وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة في مارس الماضي بزيارة للخليج العربي شملت السعودية والكويت وسلطنة عمان البحرين وقطر، فيما لم يقم بزيارة الامارات، كما أن الملك محمد السادس لم يستقبل القائم بالأعمال الإماراتية بعد نهاية مهامه في المغرب، على عكس ما جرت به الأعراف الديبلوماسية.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite