logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.12.2022 à 17 H 41 • Mis à jour le 28.12.2022 à 17 H 47 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بعد لقاء مع السكوري.. مهندسو وأطر سلامة الملاحة الجوية يعلقون إضراب 30 دجنبر

ألمصدر: DR.

قرر مهندسو وأطر سلامة الملاحة الجوية، تعليق الإضراب الذي كان مقررا تنظيمه ابتداء من 30 دجنبر من السنة الجارية لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.


وجاء تعليق الخطوة الاحتجاجية التي كانت تهدد بتجميد الملاحة الجوية في المملكة، بعد لقاء بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى و التشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الأربعاء، وممثلين عن المكتب الوطني لمهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية، التابع للاتحاد المغربي للشغل، إضافة إلى الكاتب العام للوزارة، والكاتب العام لوزارة النقل والتجهيز، والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطار، والكاتب العام للمكتب.


وورد في بلاغ للمكتب النقابي، توصّل "لوديسك" بنسخة منه، أن تعليق الإضراب جاء "نظرا للظروف الإيجابية التي مر فيها الاجتماع، والذي شهد تدخلات صريحة وواضحة من مختلف الحاضرين (..) ومن أجل إبداء حسن النية وإعطاء الفرصة لحوار جاد ومسؤول مع اللجنة المكلفة بالحوار الاجتماعي من أجل الحل الجاد لكل المشاكل".


وأشارت الهيئة ذاتها إلى أن تعليق خطواتها الاحتجاجية تأتي "في انتظار نتائج المفاوضات المتواصلة".


وكان المكتب النقابي لمهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية، التابع لمركزية ميلودي موخاريق، أعلن عن إضراب في مختلف مطارات المملكة، يستمر لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، احتجاجا على ما وصفه بـ "محاولة سلطات الوصاية عقد المجلس الإداري للمؤسسة قبل فتح الحوار والاتفاق مع مكتبنا النقابي، واستمرارها في التماطل وتأخير الحوار إلى الساعات الأخيرة قبيل انعقاد المجلس الإداري، من أجل فرض سياسة الأمر الواقع وتمرير زيادات هزيلة لمهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية في مقابل زيادات ضخمة للمراقبين الجويين".


واعتبرت النقابة ذاتها ذلك "خرقا واضحا للتعليمات الملكية و المحاضر الموقعة في سنتي 2019 و2022".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite