logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.01.2023 à 09 H 07 • Mis à jour le 25.01.2023 à 09 H 07 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

بعد واقعة السويد.. المغرب يدين إقدام أحد المتطرفين على تمزيق نسخة من القرآن بهولندا

Crédit: DR

أدانت المملكة المغربية بأشد العبارات إقدام أحد المتطرفين بتمزيق نسخة من المصحف بلاهاي الهولندية.


وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، أن المملكة "تستنكر هذه الخطوة الاستفزازية الجديدة التي تمس بمقدسات وبمشاعر أكثر من مليار مسلم".


وإذ تذكر المملكة المغربية بقيم التسامح و التعايش واحترام المقدسات، يضيف البلاغ، فإنها تؤكد على ضرورة إعمال القانون والتعامل بحزم لردع كل مس بالأديان ومشاعر المنتسبين لها.


وتم تصوير قيادي هولندي في حركة "بيغيدا" المعادية للإسلام، يوم الأحد، واقفا وحيدا على مقربة من مقر مجلس النواب الهولندي وهو يمزّق صفحات نسخة من المصحف قبل أن يدوسها برجليه. وأعلن التلفزيون الهولندي العام "ان او اس"، أن الشرطة المحلية منعته من إحراق المصحف.


وتأتي هذه الواقعة في لاهاي في أعقاب إحراق متطرف آخر مناهض للإسلام مصحفا خلال تظاهرة نظمها أمام السفارة التركية في ستوكهولم، يوم السبت المنصرم، احتجاجا على موقف أنقرة من عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي.


وكان المغرب قد أدان هذا العمل واصفا إياه بأنه "خطير". وقال بيان للدبلوماسية المغربية إن "المملكة المغربية تستغرب سماح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول الذي جرى أمام قوات الامن السويدية وتطالبها بالتدخل لعدم السماح بالمس بالقرآن الكريم وبالرموز الدينية المقدسة للمسلمين".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite