logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.09.2022 à 10 H 14 • Mis à jour le 12.09.2022 à 10 H 18 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بعد 40 عاما من الخدمة.. تقاعد عبد الرحمان السمار، مدير مديرية المنشآت العامة والخوصصة

Abderrahmane Semmar. Crédit: DR

مثل عبد الرحمان السمار، بصفته مديرا لمديرية المنشآت العامة والخوصصة بوزارة المالية، مصالح الدولة على مستوى عدد من الشركات والمؤسسات العمومية الاستراتيجية، من بينها اتصالات المغرب، شركات التهيئة والتطوير التي تم إنشاؤها لمشاريع محددة، الخطوط الجوية الملكية المغربية، شركة الدار البيضاء للنقل، أو شركة "سينسيو فارماتيك"، المخصصة لمشروع وحدة تصنيع اللقاحات، من خلال شغل كرسي في مجلس إدارة الشركة.


اليوم، وبعدما شغل منصب مدير مديرية المنشآت العامة والخوصصة لأكثر من ست سنوات، يغادر منصبه بعد بلوغه سن التقاعد 63 سنة.


بدأ السمار حياته المهنية كإطار عالي في وزارة الوظيفة العمومية في نونبر 1982، قبل أن ينتقل، بعد عامين تقريبا، إلى وزارة المالية، التي كان يرأسها عبد اللطيف الجواهري، ليستقر هناك إلى غاية شتنبر 2022.


وشغل السمار عددا من المناصب في وزارة المالية، خلال 38 سنة من العمل : رئيس قسم الخوصصة والممتلكات في نهاية التسعينات، ثم رئيس مصلحة البرمجة وإعادة الهيكلة بين عامي 2001 و2011، وأخيرا مدير مديرية المنشآت العامة والخوصصة.


وقال السمار، يوم الجمعة، "أتقاسم معكم شعور الفخر بالواجب الذي قمت بإنجازه في خدمه بلدي والثقة في المستقبل"، مؤكدا بذلك تقاعده.


وتم إطلاق دعوة إلى تقديم طلبات الترشيح، يوم 9 شتنبر الجاري، لتعويض عبد الرحمان السمار، متاحة على بوابة الوظيفة العمومية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite