S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
31.01.2023 à 16 H 37 • Mis à jour le 31.01.2023 à 16 H 37 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

بلخير الفاروق يستقبل قائد القيادة العامة للقوات المسلحة لبنين

Le général de corps d’armée, inspecteur général des FAR et commandant la zone sud, Belkhir El Farouk et le général de brigade Fructueux Gbaguidi, chef d’état-major général des forces armées béninoises. Crédit: MAP

بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بلخير الفاروق، اليوم الثلاثاء، على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال دو بريغاد فركتيو غباغيدي، قائد القيادة العامة للقوات المسلحة لبنين.


وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن مباحثات المسؤولين، التي جرت بحضور رؤساء المكاتب المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تمحورت حول التعاون الثنائي بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة لبنين.


وبهذه المناسبة، أشاد المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد القيادة العامة للقوات المسلحة لبنين بعلاقات الصداقة والتضامن الفعال، والثقة المتبادلة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية بنين.


وأضاف المصدر ذاته، أن التعاون العسكري بين الجيشين، الذي انطلق منذ سنوات التسعينات، يرتكز، أساسا، على تكوين العسكريين من بنين بالمدارس ومراكز التكوين التابعة للقوات المسلحة الملكية، سواء بالنسبة للتكوينات الأولية والمستمرة أو التعليم العسكري العالي.


وفي هذا السياق، أعرب المسؤولان عن ارتياحهما لتوسيع التعاون العسكري ليشمل مجالات أخرى، مجددين التعبير عن رغبتهما في مواصلة النهوض بهذا التعاون الثنائي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite