logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
30.06.2019 à 00 H 31 • Mis à jour le 30.06.2019 à 00 H 31
Par

بنشماس يطرد مخالفيه ويبطل انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية

أعلن المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، في بيان له أعقب ختام اجتماعه مساء اليوم السبت برئاسة الأمين العام حكيم بنشماس، عن "طرد كل من ثبت تورطهم في الإساءة لشرف وكرامة المناضلات والمناضلين".


وأضاف بيان للحزب أن المكتب الفيدرالي تبني توصية لجنة التحكيم والأخلاقيات بخصوص انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، والقاضية ب « عدم شرعية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب". مع دعوة الأمانة العامة إلى مباشرة مسطرة التقاضي للبث في جوهر النزاع" المتعلق باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع الحزب.


وزاد البيان أن الحزب قرر اتخاذ القرارات التأديبية المناسبة بشأن التجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي رصدتها لجنة التحكيم والأخلاقيات، ومن بينها الحالات المرتبطة ب « عدم أهلية جميع من اعتلى منصة القاعة واستمر في متابعة تسيير أشغال الاجتماع".


جدير بالذكر، أن حزب الأصالة يعيش على وقع صراعات داخلية بين تيار الأمين العام الحالي حكيم بنشماس، وتيار رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، وعدد القيادات والوجوه الأخرى لحزب البام، وقد عرف أحد أشد مظاهره خلال أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع يوم السبت 18 ماي 2019، حيث أعلن بنشماس انسحابه، في حين أعلن منافسيه عن انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite