logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.01.2023 à 10 H 47 • Mis à jour le 18.01.2023 à 10 H 47 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بنك أفريقيا يحصل على الضوء الأخضر من مجلس المنافسة للاستحواذ على بنك التمويل والإنماء

Bti Bank. Crédit: DR.

بعد ما يقرب من ثلاثة أسابيع من استحواذ بنك أفريقيا على حصة مجموعة "البركة" البحرينية من بنك التمويل والإنماء، أعطى مجلس المنافسة الضوء الأخضر لإكمال الصفقة.


وحسب مصادر "لوديسك"، أعطى المجلس الذي يرأسه محمد رحو، موافقته على عملية التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي بنك أفريقيا المراقبة الحصرية لبنك التمويل والإنماء، من خلال الزيادة في الرأسمال، عبر الحصول على حصة إضافية بنسبة 43.56 في المائة من رأسماله.


وللتذكير، وضع بنك التمويل والإنماء في صلب أهدافه، عندما تم إطلاقه متم 2017، اعتماد خطة إستراتيجية مدتها 5 سنوات تهدف للحصول على حصة سوقية تتراوح بين 20 في المائة و 25 في المائة، مع رؤية للنمو على المستوى الإفريقي. 

 

في بداية نونبر، رفع بنك التمويل والإنماء رأسماله إلى 450 مليون درهم، بعد حقن 50 مليون درهم، بهدف تعزيز رأسماله التنظيمي، وكان البنك تكبد خسائر كبيرة : 49 مليون درهم في 2020، ثم 42 مليون درهم في 2021.

 

وكما أوضحنا سابقا، فبالرغم من أن مجموعة "البركة" البحرينية قد انسحبت من القطاع البنكي المغربي، لكنها ستواصل عملها في ثلاث قارات عبر وحداتها المصرفية التابعة ومكاتبها التمثيلية، والتي تغطي عملياتها الجزائر، وتونس، ناهيك عن تركيا، الأردن، مصر، البحرين، السودان، جنوب أفريقيا، باكستان، لبنان، وألمانيا، إضافة الى فرعين في العراق ومكتب تمثيلي في ليبيا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite