logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.11.2022 à 16 H 10 • Mis à jour le 10.11.2022 à 16 H 10 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بنك أفريقيا يقدم خدمة الأداء عبر الهاتف في حافلات النقل الحضري بالناظور وآسفي

النقل الحضري بالناظور، DR.

وقعت مجموعة بنك أفريقيا وفيكتاليا المغرب؛ الشركة المفوض إليها تدبير النقل الحضري، اليوم الخميس بالناظور، اتفاقيات شراكة تروم تعميم خدمة الأداء عبر الهاتف النقال على مستوى وسائل النقل العمومي بمدينتي الناظور وآسفي.


وبموجب هذه الاتفاقيات، التي وقعها بالأحرف الأولى منير القباج، المدير العام المساعد لبنك أفريقيا، ومحمد بدر، المدير العام لفيكتاليا المغرب، وكذا المدير الجهوي لبنك أفريقيا بجهة الشرق، الجيلالي الهاشمي، سيتم اعتماد حل الأداء عبر الهاتف لبنك أفريقيا "دابا باي برو"، (DabaPay Pro)، تحت العلامة الوطنية "ماروك باي" (MarocPay)، في جميع حافلات النقل، في نقط الوقوف وعلى مستوى المراقبين، وذلك من أجل تمكين المرتفقين ومستخدمي الحافلات من استعمال هواتفهم الذكية لأداء سعر التذاكر عبر هذا التطبيق.


وهكذا، يمكن للمرتفقين المتوفرين على محفظة رقمية وطنية ( M-wallet ) من أداء سعر التذاكر عبر الهاتف بطريقة سهلة وآمنة، وكذلك اشتراكهم الشهري. وبالنسبة لزبناء بنك أفريقيا، يمكن لهم التسجيل مباشرة على تطبيق "دبا باي" (DabaPay )، أو على بوابة البنك ( BMCE Direct )، أو عبر وكالة من الوكالات التابعة للبنك.


ويساهم بنك أفريقيا، عبر هذه الشراكة، في تعزيز منظومة الأداء عبر الهاتف من أجل رقمنة عمليات الأداء لدى التجار. وبالتالي فإن هذه المجموعة البنكية متعددة الجنسيات ومتعددة الأعمال، تعمل من أجل الاستعمال المكثف للرقمنة والتقليص من استعمال الأوراق المالية لتساهم بذلك في الإدماج المالي بالمغرب.


وقال القباج، في تصريح لـ (M24)، القناة الإخبارية المغربية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الاتفاقية، وهي الأولى من نوعها في المغرب، تهدف إلى تقديم وتعميم حلول أداء رقمية جديدة وآمنة للغاية.


وأضاف أن "مجموعة بنك أفريقيا منخرطة بشكل كبير في رقمنة وسائل الأداء، ولا سيما حل الأداء عبر الهاتف (دابا باي)، مشيرا إلى أن هذا الحل الرقمي سيمكن جميع زبناء شركة فيكتاليا من الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة.


وأضاف المسؤول البنكي أن الهدف هو توفير تجربة جديدة فيما يتعلق بسلامة الأداء من خلال تقليص الأداء نقدا، مؤكدا أن هذا الحل سيمكن أيضا شركة فيكتاليا بتدبير أموالها بشكل فوري.


من جهته، أشار بدر إلى أن هذه الوسيلة الجديدة للأداء التي أطلقتها مجموعة بنك أفريقيا ستسهل تنقل المرتفقين على متن حافلات فيكتاليا بالناظور وآسفي، خاصة عبر الهاتف الذكي، في حالة عدم وجود سيولة نقدية.


بدوره، أشاد مدير التواصل بمجموعة بنك إفريقيا، منير الجزولي، بإبرام هذه الاتفاقية التي تهم تعميم وسيلة أداء جديدة آمنة، مخصصة للنقل الحضري على مستوى الناظور وآسفي، وذلك في أفق تعميمها في جميع أنحاء التراب الوطني.


وبالمناسبة ذاتها، تم تقديم عرض توضيحي حول استخدام هذه الوسيلة الجديدة على متن حافلات فيكتاليا.


يذكر أن حل الأداء عبر الهاتف "دابا باي"، يمكن الزبناء من القيام بعدة عمليات على الفور، لاسيما تحويل الأموال عن طريق رقم هاتفي أو رمز خاص (QR CODE) ابتداء من 5 دراهم، وسحب الأموال من الشباك البنكي دون بطاقة بنكية، وكذا أداء الفواتير وتعبئة الرصيد الهاتفي، بالإضافة إلى القيام بعمليات الأداء لفائدة التجار الذين يتوفرون على آلية الأداء عبر الهاتف.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite