logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
11.09.2022 à 17 H 13 • Mis à jour le 11.09.2022 à 17 H 13 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بنموسى: الأسعار في التعليم الخصوصي تتغير أحيانا بدون مبرر

شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. لوديسك

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن أسعار التعليم الخصوصي في المغرب ترتفع، أحيانا، دون مبرر وأنه وجب عقلتنها. 


وكشف الوزير عن اشتغال وزارته على قانون خاص بمؤسسات التعليم الخصوصي، الذي يدرس في أقسامه 13.3 في المائة من التلاميذ والتلميذات في المغرب.


بنموسى، الذي كان يتحدث في ورشة "التعليم : رهان محوري لمغرب الكرامة" المنظمة ضمن فعاليات جامعة الشباب الأحرار نهاية الأسبوع بأكادير، قال إن هدف المشروع هو تأطير التعليم الخصوصي وضمان شفافية العلاقة مع الأسر واحترام جودة التعليم.


الندوة، التي شهدت حضورا كبيرا ورغبة عشرات المتدخلين في طرح أسئلة أو التعقيب على ما جاء على لسان المسؤول الحكومي، شهدت إثارة لمواضيع أخرى من قبيل مراجعة وتحيين المقررات حيث كشف بنموسى عن انطلاق مراجعة مقررات المستويات الإعدادية والثانوية هذه السنة.


مشارك في "جامعة الأحرار" يطلب تناول الكلمة, لوديسك


من جهة أخرى عبر شكيب بنموسى عن أمله في الوصول الى اتفاق مع النقابات الأكثر تمثيلية حول النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطني لكي يكون له أثر مالي بمناسبة مناقشة مشروع قانون مالية 2023، يقول الوزير.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite