logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.04.2019 à 22 H 15 • Mis à jour le 02.04.2019 à 22 H 15
Par

بوتفليقة : قدمت استقالتي لتهدئة النفوس ولاجتناب حصول انزلاقات‎

Abdelaziz Bouteflika, président de la république algérienne. REUTERS

ل عبد العزيز بوتفليقة في نص الرسالة المنسوبة إليه والتي جاء فيها إعلان استقالته من رئاسة الجمهورية ابتداء من اليوم، إنه اتخذ هذا القرار "بهدف الإسهام في تهدئة نفوس مواطنيه وعقولهم لكي يتأتى لهم الانتقال جماعيا بالجزائر الى المستقبل الافضل الذي يطمحون إليه طموحا مشروعا".


وتابع في الرسالة التي وجهها إلى رئيس المجلس الدستوري : " لقد أقدمت على هذا القرار، حرصا مني على تفادي ودرء المهاترات اللفظية التي تشوب، و يا للأسف، الوضع الراهن، واجتناب ان تتحول الى انزلاقات وخيمة المغبة على ضمان حماية الاشخاص والممتلكات، الذي يظل من الاختصاصات الجوهرية للدولة".


وختم الرئيس السابق كلامه بالقول : " إن قراري هذا يأتي تعبيرا عن ايماني بجزائر عزيزة كريمة تتبوأ منزلتها وتضطلع بكل مسؤولياتها في حظيرة الامم. لقد اتخذت، في هذا المنظور، الإجراءات المواتية، عملا بصلاحياتي الدستورية، وفق ما تقتضيه ديمومة الدولة وسلامة سير مؤسساتها أثناء الفترة الانتقالية التي ستفضي إلى انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite