logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.03.2019 à 11 H 55 • Mis à jour le 07.03.2019 à 13 H 58
Par

بوتفليقة يحذر من اختراق الاحتجاجات ويثمن سلمية المتظاهرين‎

Abdelaziz Bouteflika lors d’une de ses rares apparitions publiques. GETTY IMAGES

في ثاني رسالة منسوبة إليه في ظرف أقل من أسبوع، دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الجزائريين إلى الحذر والحيطة من اختراق التعبير الاحتجاجي السلمي من طرف ما وصفها ب "الفئات الغادرة" الداخلية والأجنبية، التي قد تؤدي إلى إثارة الفتنة وإشاعة الفوضى.


و أضاف بوتفليقة في هذه الرسالة التي قرأتها نيابة عنه وزيرة البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية والرقمنة،هدى إيمان فرعون بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة : " شاهدنا منذ أيام خروج عدد من مواطنينا ومواطناتنا في مختلف ربوع الوطن للتعبير عن آرائهم بطرق سلمية ووجدنا في ذلك ما يدعو للارتياح لنضج مواطنينا بما فيهم شبابنا وكذا لكون التعددية الديمقراطية التي ما فتئنا نناضل من أجلها باتت واقعا معيشا".


كما شدد في الرسالة التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية على ضرورة "الحفاظ على الاستقرار للتفرغ، سلطة وشعبا، للاستمرار في معركة البناء والتشييد ولتسجيل المزيد من الانتصارات والتقدم".


كما أشار الرئيس الذي تعهد بالانسحاب من الحياة السياسية في غضون سنة في حال تجديد انتخابه إلى أن الجزائر أمامها "العديد من التحديات،اقتصادية واجتماعية وحتى سياسية، لكي تصل إلى مستواها المشروع من الرفاهية لشعبها ومن حضورها الاقتصادي في الأسواق العالمية ومن إثبات مكانتها أكثر في المحافل الدولية".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite