logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.12.2022 à 13 H 41 • Mis à jour le 16.12.2022 à 13 H 41 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
دبلوماسية

بوريطة يستقبل وزيرة الخارجية الفرنسية

ناصر بوريطة يستقبل كاترين كولونا. المصدر: الدبلوماسية المغربية.

استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية، صباح اليوم الجمعة، نظيرته الفرنسية، كاترين كولونا، التي تجري زيارة رسمية إلى المملكة.


وكانت كولونا وصلت أمس الخميس إلى المغرب، في زيارة تهدف إلى إعادة الدفئ إلى العلاقات بين الرباط وباريس، بعد أشهر من البرود الدبلوماسي بين البلدين.


وقالت الخارجية الفرنسية أمس، في بلاغ، إن بوريطة وكولونا سيتباحثان في مواضيع "الشراكة الثنائية الاستثنائية بين المغرب وفرنسا في كافة أبعادها".


وأبرزت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجاندر، أن موضوع التأشيرات سيطرح أيضا للنقاش، لكنها لم توضح إذا ما كان سيتم رفع القيود التي وضعتها باريس بهذا الخصوص، وتعتبرها الرباط "غير مبررة".


ومن المرتقب أن تشمل المحادثات بين كولونا وبوريطة، التحضير لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المملكة، مطلع العام المقبل، وفق ما أكدته "أ ف ب".


وعرفت العلاقات بين البلدين، خلال الأشهر الماضية فتورا، بفعل عدة قضايا، على رأسها مطالبة المغرب بالمزيد من الوضوح تجاه ملف الصحراء، ناهيك عن أزمة التأشيرات، من بين ملفات أخرى.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite