logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.12.2022 à 15 H 55 • Mis à jour le 05.12.2022 à 15 H 55 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تأهيل المهن القانونية والقضائية.. توقيع بروتوكول بين الـ « CDG » و وزارة العدل

عبد اللطيف وهبي وخاليد سفير. المصدر: PAM

ترأس  وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بمعية المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، خاليد سفير، اليوم الاثنين، بمقر وزارة العدل بالرباط، مراسيم توقيع بروتوكول تفاهم يتعلق بمواكبة وتأهيل المهن القانونية والقضائية.


ويهدف البروتوكول، الموقع بين الطرفين، إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات، من بينها على وجه الخصوص،  مواكبة وتحديث المهن القانونية والقضائية.


إضافة إلى التعاون في مجال التكوين وتبادل الخبرات، فيما يخص المواضيع ذات الاهتمام المشترك وخاصة المتعلقة بالمهن القانونية والقضائية وكذا هيئة كتابة الضبط.زيادة على  تنزيل برامج التحول الرقمي لمنظومة العدالة بالمغرب، وفق بلاغ صحفي صدر بهذه المناسبة.


كما يروم هذا التفاهم الجديد، إلى تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات ذات الصلة بمجال التحول الرقمي، زيادة على مواكبة وزارة العدل في عملية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الفروع التابعة لصندوق الإيداع والتدبير في إطار تنفيذ مشاريعها في مختلف المجالات.


وتم في الوقت ذاته، تفعيلا لمحاور التعاون موضوع بروتوكول التفاهم، التوقيع على اتفاقيتي إطار، تتعلق الأولى بمواكبة وتحديث المهن القانونية والقضائية وتخص الثانية مواكبة التحول الرقمي لمنظومة العدالة.


وتهدف الاتفاقية المتعلقة بمواكبة وتحديث المهن القانونية والقضائية إلى تفعيل مجالات التعاون موضوع بروتوكول الاتفاق، منها مواكبة تنزيل مشروع "الفضاء الافتراضي للمهن القانونية والقضائية لمنتسبي العدالة"، الرامي إلى "تسهيل التواصل مع المنتسبين للمهن القانونية والقضائية ومنتسبي العدالة. ويشمل أيضا مجال مواكبة الوزارة في التكوين الخاص بالمهن القانونية والقضائية، من أجل إصلاح منظومة العدالة"، حسب ما جاء في الوثيقة ذاتها.


أما الاتفاقية الإطار الثانية المتعلقة بالتحول الرقمي لمنظومة العدالة، فتهدف إلى "إرساء أسس التعاون الوثيق بين الطرفين"، في مجال التحول الرقمي وذلك عن طريق تبادل المعلومات حول الاستراتيجيات الرقمية لكلا الطرفين، وكذا تقديم الاستشارة التقنية والعملية من طرف صندوق الإيداع والتدبير في مجال التحول الرقمي لتفعيل خارطة الطريق الرقمية الخاصة بوزارة العدل، وتمكينها من الولوج لمختبر الابتكار الرقمي لصندوق الإيداع والتدبير، بغية إجراء تجارب مشتركة حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، يوضح البلاغ.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite