S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.01.2023 à 18 H 34 • Mis à jour le 27.01.2023 à 18 H 34 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تتويج المكتب الوطني المغربي للسياحة بفرنسا عن حملته الترويجية « المغرب، مملكة الأنوار »

Adel El Fakir, DG de l’ONMT et Jean Da Luz, DG du média Tourmag. Crédit: DR

توجت المجموعة الإعلامية الفرنسية المتخصصة في السياحة "تور ماك"، الحملة الترويحية "المغرب، مملكة الأنوار"، المنظمة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة، بلقب "أحسن حملة دولية ترويجية" لسنة 2022.


وقد سلمت هذه الجائزة، أمس الخميس، بباريس، لعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة من طرف جان دا لوز، مدير عام مجموعة "ميديا تور ماك".


وبمناسبة هذا التتويج، صرّح عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن " مملكة الأنوار حملة ترويجية شدت أنظار السياح عبر مختلف ربوع العالم لكونها نجحت في التعريف بالتنوع الثقافي لمغرب حداثي جديد".


وأضاف الفقير أن هذه الحملة ساهمت في " التعريف بالهوية الحقيقية لوجهة المغرب، المتميز المفعمة بحيوية وإبداع المواطنين المغاربة؛ وكل ذلك بأسلوب معاصر ومدون برموز الأجيال الجديدة للمسافرين".


وقال المتحدث نفسه : "كما كان الفضل لهذه الحملة في الارتقاء بوجهة المغرب بكل من فرنسا وكافة أسواقنا الإستراتيجية ضمن  مصاف الوجهات العالمية الشهيرة،  وخلقت رغبة جامحة لدى السياح الأجانب للقدوم إلى المغرب لاستكشاف عن قرب ما يزخر به من مؤهلات سياحية. وقد ساعدنا ذلك على استعادة غالبية النتائج الإيجابية والإنجازات المسجلة في سنة 2019".


وحسب بلاغ للمكتب للمكتب الوطني المغربي للسياحة، فإنه من المرتقب أن يساهم هذا التتويج، مرة أخرى، في تسليط الأضواء على وجهة المغرب من طرف الوسائل والمنابر الإعلامية المتخصصة بفرنسا،إذ أن "تور ماك" تشكل أحد الوسائط الإعلامية الرائدة المتخصصة بالقطاع السياحي، و"تأتي ضمن ترتيب الخمسة وسائل إعلامية المهنية بفرنسا، بكل القطاعات مجتمعة".


جدير بالذكر أن تنظيم هذه الحملة الترويجية، يعود إلى أبريل 2022، من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة في آن واحد بـ 20 سوقا إستراتيجيا ضمنها فرنسا. 


وحسب المصدر ذاته، قد تحقق ذلك "بفضل نهج المكتب-وفي زمنين اثنين- لإستراتيجية تواصلية بالعديد من القنوات الإشهارية وضمنها القنوات التلفزيونية، القنوات التلفزيونية الإلكترونية، الصحافة، الصحافة الرقمية، السينما، الإعلانات"، و"إجمالا، تم بث أزيد من 2.732 وصلة إشهارية واستعمال حوالي 6.000 واجهة إشهارية بأهم المدن الفرنسية". 


وفي السياق ذاته، "احتل الشق الرقمي مكانة متميزة بهذه الحملة، التي اعتمد المكتب من خلالها طرقا مبتكرة؛ الشيء الذي مكن، لحد الآن من تجميع 240 مليون تعليق، 40 مليون مشاهدة و1.22 مليون نقرة".


هذا هو ثاني تتويج لهذه الحملة الترويجية بعد أن حازت في يونيو الماضي، على تنويه وتكريم من طرف الصحيفة اليومية الإسبانية "لاراسون".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite