S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.03.2023 à 16 H 53 • Mis à jour le 08.03.2023 à 16 H 53 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« تخلف ارتباكا في المجتمع ».. الحكومة تحذر من الإشاعات حول جودة العجول المستوردة

صورة تعبيرية، DR.

لا تخفي الحكومة عدم رضاها على أعداد العجول المستوردة، بما يسمح بتخفيض أسعار اللحوم الحمراء، لكنّها تحذر، في الآن نفسه، من الإشاعات التي تحوم حول جودها.


وأفاد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، بأن عدد العجول التي تم استيرادها منذ 20 أكتوبر 2022 إلى غاية 06 مارس 2023، بلغ 10 آلاف و348 رأسا، إلا أنه منذ تعليق الضريبة على القيمة المضافة، بتاريخ 03 فبراير من السنة الجارية، تم استيراد 3890 رأسا فقط.


وعبرت الحكومة على أنها اتخذت إجراءات إلغاء الرسوم وتعليق الضريبة على القيمة المضافة، بغرض تخفيض أسعار اللحوم الحمراء، مبدية أملها في أن يترفع إيقاع الإستيراد بشكل أكبر في الأيام المقبلة.


وفي السياق ذاته، حذّر الناطق الرسمي باسم الحكومة من الإشاعات التي تحوم حول جودة هذه العجول المستوردة، لأنها "تخلف ارتباكا في المجتمع".


وشدّد بايتاس على أن مسار الاستيراد في المملكة مضبوط من الناحية الإدارية والصحية، وأن هذه الواردات تخضع لمراقبة صارمة، سواء من خلال المكتب الوطني للسلامة الصحية، وكذلك مجموع العمليات التي تجريها المختبرات، مضيفا أن الحكومة تولي لهذا الموضوع الأهمية التي يحتاجها، وأن هذه المواد المستوردة تستوفي شروط السلامة الصحية.


وبخصوص الأضاحي، أفاد الوزير بأن الحكومة قد اتخذت، منذ 15 يوما، مختلف الإجراءات من أجل تيسير استيراد الأغنام، مسطّرا على أن الحكومة لا تقوم بتوجيه أي مستورد إلى سوق معينة، "لأن الإستيراد حر"، موضحا أن ما يهم، هو أن تصل هذه المنتجات إلى المغرب في ظروف صحية سليمة.


وختم بايتاس بالتشديد على أن الحكومة تواكب موضوع الاستيراد هذا، من خلال لقاءات مباشرة مع المهنيين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite