S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.03.2023 à 17 H 13 • Mis à jour le 16.03.2023 à 17 H 13 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

تدبير النفايات.. « أرما » تستعد لإنشاء مصنع جديد في الكوت ديفوار

Siège de Arma à Rabat. Crédit :Mohamed drissi K. / Le Desk

تستعد الشركة المغربية لتدبير النفايات "أرما"، لإنشاء مصنع لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية في أبيدجان بالكوت ديفوار، حسب ما ذكره اليوم الخميس، مديرها العام، يوسف أحيزون، نجل عبد السلام أحيزون، رئيس اتصالات المغرب.


وقال المدير العام لـ "أرما"، إنه "من المرتقب أن يبدأ تشغيل المصنع في غضون بضعة أشهر، مشيرا إلى أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقات مع موردي النفايات البلاستيكية.


وتشغّل "أرما" 16 نشطا لتدبير النفايات في 16 مدينة مغربية، بما في ذلك، الرباط، غير أنها تطمح إلى توسيع أعمالها في القارة الإفريقية، كما تسعى إلى الخفض من الانبعاثات.


وخلال الأسبوع الماضي، قامت الشركة بتقديم أول شاحنة كهربائية لجمع النفايات في الرباط، وفي هذا السياق، قال أحيزون إن "تقليص البصمة الكربونية للشركة يمثل أولوية"، مشيرا إلى أن سعر المركبات الكهربائية الثقيلة وغياب محطات الشحن على الطرق السريعة يشكلان عقبة.


وصرّح المتحدث نفسه أنه "يجب أن تنخفض أسعار الشاحنات الكهربائية إلى مستوى شاحنات الوقود الأحفوري حتى تتمكن الشركة من تحقيق كهربة كاملة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite