S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.02.2023 à 15 H 56 • Mis à jour le 15.02.2023 à 15 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ترحيل تاجر المخدرات كريم حرات من المغرب إلى فرنسا

Image d’illustration. Crédit: AFP

تم ترحيل تاجر المخدرات الجزائري-الفرنسي، كريم حرات، الملقب بـ"لو رنت"، أمس الثلاثاء 14 فبراير، من المغرب إلى فرنسا، وذلك بعد أن تم اعتقاله، سنة 2021، في مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، حسب ما ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية.


وأشارت "لوموند" إلى أن قرار ترحيل حرات جاء بعد أزيد من عام من الإجراءات، مضيفة أن المعني بالأمر يشبته في تورطه في أربع قضايا تصفية حسابات على خلفية الاتجار في المخدرات في مدينة مارسيليا.


وأضافت الصحفية الفرنسية أنه "بمجرد وصوله إلى فرنسا، سيتم نقله إلى محطمة باريس، في مكتب قاضي التحقيق ماثيو بوندويل، الذي سيباشر معه التحقيق في مقتل فلورنت نغودو (30 سنة)، المنحدر من مارسيليا، والذي قُتل، في 2 دجنبر 2018، حوالي الساعة الثانية صباحا، بعد تلقيه 25 طلقة من سلاح آلي، عند مخرج حانة للشيشة في الدائرة 20 في باريس".


وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت، سنة 2021، أن كريم حرات موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية في قضية تتعلق بالقتل العمد باستعمال السلاح الناري.


ويرى محققو الشرطة القضائية، وفق ما ذكرت صحيفة "لو باريزيان" آنذاك، أن لكريم حرات كان له دور محوري في أعمال العنف التي تشهدها مدينة مرسيليا منذ سنتين، والتي أصبحت مسرحا لحرب العصابات".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite