logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
30.08.2022 à 19 H 55 • Mis à jour le 30.08.2022 à 19 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
عدالة

ترحيل سيباستيان راوولت.. القضاء الفرنسي يرفض طلب الدفاع

aul Raoult montre la photo de son fils, Sébastien Raoult. Jean-Christophe Verhaegen / AFP.

رفضت المحكمة الإدارية، اليوم الثلاثاء، طلب دفاع سيباستيان راوولت، الطالب الفرنسي المسجون في المغرب بناء على طلب من الولايات المتحدة بشبهة ارتكاب جرائم إلكترونية، بعدم تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة "فرانس برس".


ويتضمن الطلب الموجه إلى المحكمة الإدارية في باريس إحالة وثائق المساعدة الجنائية المتبادلة إلى وزير العدل الفرنسي. وسبق أن تم تنفيذ هذه المساعدة من طرف فرنسا و إنشاؤها من طرف السلطات الأمريكية في يوليوز 2020، ثم تم تجديدها حتى ماي 2022، فيما يتعلق بمجموعة المتسللين "شايني هانترز".


ويرى فيليب أوهايون، محامي الطالب الفرنسي، أنه من المرجح أن تثبت هذه الوثائق أن المحاكم الفرنسية كانت مختصة بمقاضاة سيباستيان راولت، وبالتالي يمكن تسليمه من المغرب إلى فرنسا بدل الولايات المتحدة.


جدير بالذكر أن الشرطة المغربية أوقفت راوولت (21 عاما)، في 31 ماي الماضي، لدى وصوله مطار الرباط سلا قادما من فرنسا، حيث كان ملاحقا من طرف الشرطة الدولية (أنتربول) بناء على طلب من القضاء الأمريكي، إذ يشتبه مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" في انتماء الشاب الفرنسي إلى مجموعة القراصنة "شايني هانترز"، يتهم أعضاؤها بارتكاب عمليات قرصنة "مدرة للأرباح"، استهدفت شركات منها مايكروسوفت، وفق ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite