logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
30.12.2022 à 14 H 12 • Mis à jour le 30.12.2022 à 14 H 12 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تسجيل 2500 مستلزم طبي جديد بمديرية الأدوية والصيدلة

صورة تعبيرية. DR.

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية، عقدت أمس الخميس، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اجتماعا قصد التداول وإبداء الرأي في ملفات تسجيل المستلزمات الطبية. 


وأضافت الوزارة، في بلاغ، أنه بعد الدراسة المعمقة لعدد من الملفات، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، خلصت اللجنة الوطنية الاستشارية إلى إعطاء الموافقة الإيجابية على تسجيل حوالي 2500 مستلزم طبي جديد حيث تمت دراسة وتقييم هذه الملفات من طرف خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة.


وأوضح المصدر ذاته أن ذلك يأتي تماشيا مع متطلبات تعميم التغطية الصحية الهادفة إلى تحسين الخدمة الصحية عن طريق تسهيل الولوج إلى مستلزمات طبية ذات جودة عالية. 


جدير بالذكر، أن بشرى مداح، كانت قدمت استقالتها من إدارة مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ليتم تعويضها في وقت قصير بالبروفيسور عزيز مرابطي من الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، حسب ما أشرنا إليه في أكتوبر الماضي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite