logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.12.2022 à 18 H 42 • Mis à jour le 28.12.2022 à 18 H 42 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تسليم سيباستيان راوولت من المغرب إلى الولايات المتحدة « تم توقيعه وإشعاره »

Paul Raoult montre la photo de son fils, Sébastien Raoult. Jean-Christophe Verhaegen / AFP.
رداً على ذلك، أفاد محاميه فيليب أوهايون لموقع "لوديسك" أنه راسل لجنة مناهضة التعذيب وطلب وقف تنفيذ الإجراء.

قال المحامي فيليب أوهايون، إن مرسوم ترحيل موكله سيباستيان راوولت، الطالب الفرنسي المسجون في المغرب، منذ 31 ماي، بناء على طلب من الولايات المتحدة بشبهة ارتكاب جرائم إلكترونية قد "تم توقيعه وإشعاره".


"ردا على ذلك، فقد رفعنا اليوم طلبًا إلى لجنة مناهضة التعذيب مع طلب تعليق الإجراءات بسبب أوجه القصور المنهجية في القانون المغربي، وهذا على أساس قرارات سابقة"، يتابع محامي الشاب الفرنسي، موضوع إشعار أحمر صادر عن الإنتربول.


وتم اعتقال راوولت، بناء على طلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، بشبهة الانتماء إلى مجموعة هاكرز تسمى "شايني هانترز".


ويواجه سيباستيان راوولت، في الولايات المتحدة، تهما ثقيلة، تصل عقوبتها إلى 116 سنة من السجن، بشبهة "سرقة وبيع بيانات شركة".


من المفترض أن يتم تسليم راوولت "المتعب بعد ستة أشهر من السجن (..) في غضون 30 يومًا، ما لم يتم تعليقه من قبل لجنة مناهضة التعذيب "، يوضح أوهايون، مبرزا لموقع "لوديسك" أنه "مع الاحالة على اللجنة، فإن فرنسا أصبحت جزء من 'الحلقة'"، وفق تعبيره.


وكان القضاء الفرنسي، رفض في غشت الماضي، طلب دفاع سيباستيان راوولت، بعدم تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


ويتضمن الطلب الموجه إلى المحكمة الإدارية في باريس إحالة وثائق المساعدة الجنائية المتبادلة إلى وزير العدل الفرنسي. وسبق أن تم تنفيذ هذه المساعدة من طرف فرنسا و إنشاؤها من طرف السلطات الأمريكية في يوليوز 2020، ثم تم تجديدها حتى ماي 2022، فيما يتعلق بمجموعة المتسللين "شايني هانترز".


وبعد ذلك، أوضح أوهايون، أنه من المرجح أن تثبت هذه الوثائق أن المحاكم الفرنسية كانت مختصة بمقاضاة موكله، وبالتالي يمكن تسليمه من المغرب إلى فرنسا بدل الولايات المتحدة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite