بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.08.2019 à 18 H 34 • Mis à jour le 10.08.2019 à 18 H 34
Par

تضامنا مع المتطوعات البلجيكيات نشطاء مغاربة يطلقون حملة تنظيف كورنيش البيضاء بالشورطات

لازالت تطورات ملف المتطوعات البلجيكية مستمرة، في هذا السياق أعلن بعض النشطاء والفاعلون الاعلاميون وشخصيات أخرى عن إطلاق مبادرة رمزية لتنظيف مهملات كورنيش الدارالبيضاء بالسروايل القصيرة (الشورطات).


المبادرة التي حملت اسم YES WE SHORT والتي يقودها كل من المحامي مراد العجوطي، والإعلامي أمين مزين، والإعلامي رضى لكبير، والناشط على مواقع التواصل الاجتماعي ياسين مسواط.


واعتبر منظموا المبادرة أنها تأتي ردا على “التصريحات الترهيبية التي استهدفت المتطوعات البلجيكيات” ، ومن أجل توجيه رسالة “هدفها دحض خطاب الكراهية والعنف بالمجتمع المغربي” ، والتأكيد على أن “المغرب بلد للتسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والحضارات” .


وشدد مطلقوا المبادرة على أن أصحاب هذه السلوكات “لا يحق لهم الحجر على حرية اللباس وإعطاء الدروس للجميع” ، داعين إياهم إلى القيام “بمثل العمل النبيل الذي قام به مجموعة المتطوعين الذين دفعوا مساهمات مالية من مالهم الخاص من أجل السفر إلى المغرب والقيام بتبليط الطرق في العالم القروي” .


إضافة لهذا فقد شملت المبادرة إرسال باقات ورود إلى مقر الجمعية البلجيكية للتعبير عن امتنان المغاربة للمتطوعات، وللتعبير عن رغبة المغرب في استقبال أفواج أخرى ببلد التعايش والسلام.