logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.05.2022 à 15 H 35 • Mis à jour le 09.05.2022 à 15 H 35
Par et

تضم أزيد من 10 آلاف حديث.. وزارة الأوقاف تطلق منصة « محمد السادس للحديث الشريف »

Ahmed Toufiq, ministre des Habous et des Affaires islamiques. Crédit: DR

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الاثنين بالرباط، منصة "محمد السادس للحديث الشريف"، التي تضم أزيد من 10 آلاف حديث نبوي.


وتهدف هذه المنصة الرقمية، التي يمكن الولوج إليها من خلال الموقعين الإلكترونيين "hadithm6.com" و"hadithm6.ma"، وأيضا عبر تطبيق "بلاي ستور" وقريبا على "آب ستور"، إلى تمكين العموم من معرفة الحديث النبوي بدرجاته، هل هو صحيح أو ضعيف أو موضوع (مكذوب).


وبهذه المناسبة، قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، إن إطلاق "منصة محمد السادس للحديث الشريف"، يعد حدثا يتصل بالدين وبالعلم وبالتبليغ، ومن ثمة فهو يتعلق على الخصوص بالطلب الواسع من لدن الجمهور من أجل التعلم والتبين وإدراك اليقين المطلوب في أمور التدين.


وأشار التوفيق إلى أن محتوى المنصة يضم أزيد من 10 آلاف حديث نبوي، ويمكن استخدامها من قبل 10 آلاف باحث في آن واحد.


وسجل الوزير أن اللجنتين العلمية والتقنية ستواكبان اشتغال المنصة ابتداء من إطلاقها، وذلك لإدخال كل تحيين يستوجبه تعميق البحث أو يقتضيه التفاعل مع المستعملين، إذ يمكن للباحث أن يطرح سؤالا كتابيا عن نص يعتقده حديثا وهو غير موجود بالمنصة، وذلك عبر خانة (سؤال وجواب)، ويتلقى السائل الجواب في مدة 24 ساعة عبر بريده الإلكتروني.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite