logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.12.2017 à 16 H 08 • Mis à jour le 15.12.2017 à 16 H 08
Par

تطبيق جديد لتحديد الأسعار المرجعية للعقار

"مراجع أسعار العقار" اسم تطبيق جديد أطلقته المديرية العامة للضرائب مؤخرا على الهاتف، يمكن من الولوج إلى الأسعار المرجعية للعقار التي تعتمدها المديرية في حساب الضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية، في سعيها لعقلنة السلطة التقديرية للإدارة الضريبية، ونشر مرجع معتمد لاحتساب الواجبات والرسوم.

وأوضحت المديرية، في بلاغ اليوم الجمعة، أن التطبيق، المصمم باللغتين العربية والفرنسية، "يخول التوفر على نفس مستوى الاطلاع مع إدارة الضرائب في مجال المعاملات العقارية"، مشيرة إلى أن الأسعار التي يوردها التطبيق تمثل متوسط الأسعار و"لا تشكل بأي حال من الأحوال تقييما مباشرا لملك عقاري". كما أن أسعاره تطبق على كافة عمليات بيع الأملاك العقارية المعدة للسكنى.

وتخضع المعطيات التي يقدمها التطبيق، الذي يمكن تحميله مجانا على بلاي ستور وآب ستور، لعملية تحيين مستمر حسب تطور سوق العقار، وذلك في إطار شراكة مع الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، وهيئة الموثقين، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، وبنك المغرب، والوكالات الحضرية، ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite