logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.11.2022 à 16 H 24 • Mis à jour le 03.11.2022 à 16 H 24 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تعيين الغالي الصقلي على رأس المديرية العامة للاستثمار ومناخ الأعمال

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على تعيين الغالي الصقلي مديرا عاما للاستثمار ومناخ الأعمال، على مستوى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.


يذكر أن علي الصديقي كان يشغل هذا المنصب، منذ أبريل 2022، قبل أن يتم تعيينه مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، في يوليوز المنصرم.


وبدأ الصقلي، خريج المدرسة الوطنية العليا للمناجم في باريس، حياته المهنية، سنة 2013 داخل المجمع الشريف للفوسفاط كـ"ماركت ماندجر"، ثم "Commodity Trader"، قبل أن يغادر الـ"OCP" ليصبح مستشارا لمحسن الجزولي، حين كان وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المسؤول عن التعاون الأفريقي.


وبعد تعيينه وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة مكلفا بالاستثمار، قام بالاعتماد على طاقم مستشاريه السابق، ومن بينهم الغالي الصقلي.


  ومن بين مستشاري الجزولي، نجد زكرياء فرحات، الذي تم تعيينه، هو الآخر، مديرا للتواصل والتعاون الدولي والشراكات على مستوى نفس الوزارة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite