logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.01.2023 à 14 H 26 • Mis à jour le 05.01.2023 à 14 H 38 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تعيين يوسف بلقاسمي رئيسا للإدارة الجماعية لـ « سونارجيس » خلفا لعبد القادر الربع

تعيين يوسف بلقاسمي على رأس سونارجيس. المصدر: DE.

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، برئاسة عزيز أخنوش، على تعيين يوسف بلقاسمي رئيسا للإدارة الجماعية للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية "سونارجيس"، خلفا لعبد القادر الربع.


وبهذا القرار، يكون المسار المهني لبلقاسمي، قد دخل مسارا جديدا، بعد أن عمر في الكتابة العامة لوزارة التربية الوطنية.


يوسف بلقاسمي، هو أستاذ التعليم العالي ودكتور-مهندس دولة، وشغل منصب الكاتب عام في قطاع التربية الوطنية في وزارة التربية الوطنية لعدة سنوات، وعاصر ما يناهز 10 وزراء بها.


كما سبق أن تقلد عدة مناصب أخرى، من بينها، رئيس الفيدرالية الإفريقية للرياضة المدرسية، ومدير مكلف بالاستراتيجية والإحصاء والتخطيط بوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، ورئيس شعبة الإلكترونيك وشعبة التكوين المستمر، و مسؤول التعاون الدولي بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالمحمدية.


ويذكر أن آخر ظهور إعلامي، لعبد القادر الربع، الذي تولى إدارة "سونارجيس" سنة 2016، كان خلال مشاركته في الاجتماع التحضيري لكأس العالم للأندية، برئاسة شكيب بنموسى.


ويشار إلى أن الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، تسير حاليا خمسة ملاعب بالرباط ومراكش وطنجة وأكادير، زيادة على قصر الرياضات في مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط.


وكان عبد القادر الربع، المدير السابق لـ"سونارجيس"، صرّح أن هذه الأخيرة تسعى إلى مضاعفة أعمالها خلال العشر سنوات المقبلة.


وفي سياق متصل، يعرف الملعب الكبير بطنجة، أشغال تجهيز وتطوير، استعدادا لاحتضان مباريات في إطار نهائيات كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي ينظمها المغرب، في شهر فبراير من السنة الجارية.


جدير بالذكر أن المغرب تقدم بترشيحه لتظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، لكرة القدم، بعد أن سحب الاتحاد الإفريقي، تنظيم هذه التظاهرة الكروية القارية من غينيا، بسبب "عدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite