logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.08.2022 à 12 H 54 • Mis à jour le 10.08.2022 à 12 H 55 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تفكيك شبكة لترويج المخدرات في باريس يتم تسييرها من المغرب

صورة من الأرشيف، DR.

تتابع السلطات الفرنسية تسعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لـ "كالي ويد Caliweed" وهي شبكة لترويج المخدرات في باريس، يتم توجيهها من المغرب، وفق ما كشفته مصادر قضائية الثلاثاء لوكالة الصحافة الفرنسية أ.ف.ب.


الشبكة يسيرها عنصر من المغرب يلقب بـ"Vivi" أو "le Gros"، وتنشط في ترويج المخدرات بباريس إضافة لأقاليم واز، أور ولورا، وتحقق حجم مبيعات يقدر بـ 1.3 مليون يورو شهريا، يضيف المصدر ذاته.


الأشخاص التسعة ألقي القبض عليهم نهاية يونيو الماضي، ويتابع ثمانية منهم في حالة اعتقال، بينما وضع عنصر واحد تحت المراقبة القضائية.


كانت السلطات الفرنسية قبل سنتين، فككت جزءا من الشبكة، وحكم على عشرين عنصرا في نهاية يونيو الماضي بعقوبات سجنية تتراوح بين 12 شهرا و10 سنوات، بما في ذلك رئيس فرع الشبكة يدعى جمال، الذي كان يروج للمخدرات عبر تطبيقات "سناب شات و"واتساب".


وذكرت "أ ف ب" أن شبكة "كالي ويد" قامت بـ "بناء نجاحها على القوائم المتاحة على 'واتساب"، والقنب المستورد من إسبانيا أو كاليفورنيا، مضيفة أن مغني الراب " Mister You" قام بالترويج للشبكة المذكورة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite