S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.01.2023 à 13 H 38 • Mis à jour le 26.01.2023 à 13 H 38 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تل أبيب.. المغرب يشارك في محادثات حول بناء إطار عمل إقليمي لتعزيز الدفاع السيبراني

سيشارك المغرب في مؤتمر "سيبير تيك غلوبال" بإسرائيل، المبرمج عقده بين 30 يناير و01 فبراير من السنة الجارية بتل أبيب.


وفي هذا الإطار، سيكون هذا المؤتمر فرصة لمناقشة "بناء إطار عمل إقليمي متكامل، لتعزيز الدفاع السيبراني الوطني والإقليمي"، بين مدراء أمن نظم المعلومات من المغرب وإسرائيل والبحرين والإمارات، حسب ما أورده موقع "إسرائيل ديفنس".


وستكون هذه المحادثات المشتركة، المقررة يوم الثلاثاء 31 دجنبر، جزءا من زيارة، ستتضمن جولة من "المناقشات الملموسة مع العديد من الشركاء بخصوص التعاون"، إضافة إلى زيارة إلى أهم المراكز السيبرانية الإسرائيلية، يضيف المصدر ذاته.


وتأتي هذه الزيارة في أعقاب الاجتماع الأول للجنة الرباعية، المنعقدة في دجنبر 2022، خلال المؤتمر والمعرض الأول للأمن السيبراني في البحرين، وفق المصدر نفسه.


و للإشارة، سيعرف مؤتمر "سيبير تيك غلوبال 2023"، حضور الجنرال مصطفى الربيع مدير مديرية الأمن السيبراني بإدارة الدفاع الوطني، مدير الفريق الوطني للاستجابة للحوادث الحاسوبية (maCERT).


وللتذكير، كان المغرب وإسرائيل، وقعها أول اتفاقية تعاون في مجال الحرب الإلكترونية، في يوليوز 2021، لإقامة تعاون في "البحث والتطوير ومجالات عملياتية في السايبر".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite