logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.12.2022 à 08 H 55 • Mis à jour le 08.12.2022 à 08 H 55 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تمويلكم.. نشاط الائتمان المصرفي يسجل 211 مليون درهم

Tamwilcom à Rabat. Crédit : Le Desk

سجل نشاط الائتمان المصرفي (التمويل-التمويل المشترك) للشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة، الحاملة للاسم التجاري (تمويلكم)، حجم ائتمانات مشتركة معبأة قدرها 211 مليون درهم برسم السنة المالية 2021.


وأوردت "تمويلكم"، في تقريرها السنوي برسم السنة المالية 2021، أنها حصتها من الائتمانات بالتمويل المشترك بلغت 161 مليون درهم.


وأضاف المصدر ذاته أنه خلال السنة المالية 2021، استفادت كل جهات المملكة من المنتجات العامة، سواء تلك المتعلقة بالضمان أو بالتمويل المشترك، موضحا أن جهة الدار البيضاء-سطات احتلت المرتبة الأولى بأزيد من 44 بالمئة من الالتزامات، تليها جهة الرباط-سلا-القنيطرة بنسبة 15 بالمئة.


وتجدر الإشارة إلى أن البنوك تمثل المستفيد الرئيسي من المنتجات العامة للشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة بنسبة 89 بالمئة من الالتزامات. وتتمثل القطاعات الرئيسية المستفيدة من هذه المنتجات في قطاع التجارة والتوزيع بنسبة 30 بالمئة وقطاعي الصناعة والبناء والأشغال العمومية بنسبة 23 بالمئة لكل واحد منهما.


ويهدف نشاط الائتمان المصرفي إلى دعم برامج الاستثمار التي روجت لها بالأساس الشركات الناشطة في الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى مشاريع ريادة الأعمال المندرجة ضمن إطار برنامج "انطلاقة" وتلك التي تحظى بمواكبة جهات التمويل الأصغر.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite