S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.01.2023 à 10 H 51 • Mis à jour le 27.01.2023 à 10 H 51 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تم ترحيله من المغرب.. تقديم راوولت أمام القضاء الأمريكي هذه الجمعة

Le Français Sébastien Raoult est incarcéré au Maroc depuis le 1er juin. DR

بعد أن رحلته السلطات المغربية، يوم الأربعاء، إلى الولايات المتحدة الأميركية، سيقدم المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت أمام القاضي الفيدرالي في سياتل، ميشيل ل. بيترسون، حيث سيتم إشعاره بالتهم الموجهة إليه، حسب ما أعلن المدعي العام المسؤول عن الملف.


وحسب بيان، اطلع عليه "لوديسك"، فإن الأمر يتعلق بتسعة تهم، تتراوح بين الاحتيال، إلى انتحال الهوية المشددة، يوضح المدعي العام نيك براون. وكانت هيئة محلفين كبيرة، وجهت تهم مماثلة إلى شريكين لراوولت في 23 يونيو 2021.


وأضاف براون أن "فرقة المهام الإلكترونية في سياتل التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، ووحدتنا الإلكترونية ذات الخبرة، عملا بعناية لتحديد أولئك الذين يسعون إلى استهداف الأشخاص والشركات والصناعات في الناحية الغربية بواشنطن وفي العالم".


ويتهم سيباستيان راوولت، البالغ من العمر 21 سنة، بالانتماء إلى مجموعة الهاكر "ذي شايني هانترز"؛ وأكد المدعي العام الأمريكي على "تثمين التعاون والمساعدة المهمة المقدمة من طرف السلطات المغربية والفرنسية"، حسب البيان نفسه.


اتصل "لوديسك" بمحاميه، الأستاذ فيليب أهايون، الذي أكد لنا أنه يعتزم طلب "تحقيق برلماني (في فرنسا : ملاحظة المحرر) حول هذا التعاون القضائي الذي لا يصدق".


"العدالة الفرنسية لم توفر الإثباتات للأمريكيين"، يوضح أوهايون، مشددا على أن "هذا التعاون الدولي يشكل في الواقع تخليا عن سيادتنا القضائية"، وأضاف أنه بات مطروحا إمكانية أن اتفاقا خارج إطار القضاء بين باريس وواشنطن قد أدى إلى تسليم موكله.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite