logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.04.2022 à 16 H 15 • Mis à jour le 20.04.2022 à 16 H 15
Par et

توقيع أربع مذكرات تفاهم تتعلق بمشاريع استثمارية في مجال ترحيل الخدمات

Outsourcing : signature à Casablanca de quatre MoU relatifs à des projets d’investissement. Crédit: MAP

تم، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، التوقيع على أربع مذكرات تفاهم تتعلق بمشاريع استثمارية في مجال ترحيل الخدمات. وستسمح هذه المشاريع الاستثمارية بإحداث حوالي 5050 فرصة شغل جديدة مباشرة بحلول 2026، إذ سيتم استثمار ما مجموعه 65 مليون درهم.


وتتعلق هذه المذكرات، التي وقعت خلال حفل ترأسه كل من وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ووزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، بعدد من مناطق ترحيل الخدمات بالمملكة منها طنجة وفاس والرباط والدار البيضاء وأكادير. وبموجب مذكرات التفاهم هذه، سيقوم أربعة فاعلين دوليين في قطاع ترحيل الخدمات بتطوير أنشطتهم في المغرب.


ويتعلق الأمر بـ "NTT DATA MOROCCO"، وهي شركة متخصصة في الهندسة المعلوماتية، فرع شركة "Nippon Telegraph and Telephone"، التي تلتزم في إطار هذه الاتفاقيات، بإنشاء ألف منصب شغل. من جهتها، تلتزم "PHONEO"، وهي فرع شركة "FusionBPO"، المتخصصة في ترحيل المسارات المهنية في مجال ترحيل العمليات التجارية (BPO) و"Front Office" و"Back Office" بإحداث 2000 فرصة عمل.


أما فرع "BELL CANADA"، إحدى أهم شركات الاتصالات بكندا، "CNEXIA"، وهي شركة متخصصة في خدمة الزبناء، ومقرها فاس، فهي ملتزمة من جانبها بتوفير 1750 فرصة عمل. بدورها، تلتزم "EIDS Morocco"، الفرع المغربي لـ "EIDS"، والتي تنشط في مجال التدبير التجاري وترحيل الخدمات، بخلق 300 فرصة شغل.


وتتعلق الاستثمارات المتوقعة من خلال مذكرات التفاهم هذه مجموعة من منظومات ترحيل الخدمات من بينها ترحيل المهن المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والرقمنة وترحيل المسارات المهنية وتدبير العلاقات مع الزبناء وترحيل معالجة المعطيات الاستراتيجية وترحيل الأنشطة الهندسية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite