logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
19.12.2022 à 14 H 29 • Mis à jour le 19.12.2022 à 14 H 32 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
استثمارات

توقيع بروتوكول اتفاق مع شركة « AVL » المغرب في مجال ترحيل أنشطة الهندسة والبحث والتّطوير

توقيع بروتوكول اتفاق بشأن إنجاز مشروع استثماري من طرف شركة « AVL » المغرب. المصدر: وزارة الصناعة والتجارة

تم اليوم الإثنين بالرباط، توقيع بروتوكول اتفاق بشأن إنجاز مشروع استثماري من طرف شركة "AVL" المغرب،  المتخصصة في تكنولوجيات التنقل.


وشارك في مراسم التوقيع، كل من وزير الصناعة والتجارة رياض مزّور، ووزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيتة مزور، ووزير الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي ، إضافة إلى المدير العام لشركة "AVL" المغرب وفرنسا جان مارك بولارد.    


ومن شأن هذا المشروع الإسهام في تنشيط منظومة ترحيل أنشطة الهندسة والبحث والتطوير، بالخصوص الهندسة الصناعية، ويُرتقب أن يُحدِث هذا الاستثمار، الذي تبلغ قيمته 30 مليون درهم، 500 منصب عمل في أفق سنة 2027، وفق ما جاء في بلاغ صحفي، الذي أورد أن الأمر يتعلق أساسا بالمهندسين. 


وسيتم تنفيذ المشروع بعِدّة مدن مغربية، بما فيها موقع الرباط تكنوبوليس، يوضح المصدر ذاته.


وبهذه المناسبة، صرح رياض مزّور بأن : " مع هذا الاستثمار الجديد، يعكس القطاع، مرة أخرى، مدى جاذبيته التي ترجع خاصة لجودة عرضه الذي يتلاءم مع احتياجات المقاولات، ولتدابير المواكبة المقترحة، وبالخصوص على المستوى الضريبي ودعم الاستثمار والتكوين". وأضاف في هذا الشأن بأنه " تُتاح اليوم إمكانات كُبرى أمام هذا القطاع، مما سيزيد من تحسين جودته، وذلك من خلال رفع مستوى القدرة التنافسية للفاعلين واستهداف قطاعات جديدة ذات قيمة مضافة عالية"، مؤكدا على الأهمية الخاصة التي يكتسيها قطاع ترحيل الخدمات ومكانته الاستراتيجية في الاقتصاد الوطني على مستوى إحداث مناصب الشغل والتصدير.


ومن جانبه، ذكر بولارد أن "برتوكول الاتفاق يتيح لمجموعة 'AVL' أن تعتمد، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، رؤية بعيدة المدى، مما سيعزز الخبرات المتطورة في قطاعي التنقل والطاقة. وتهيئة شروط النجاح اللازمة".


وتعمل شركة "AVL" المغرب، التي هي أحد فروع "AVL" فرنسا ، في مجالات  تطوير المحركات والبطاريات الكهربائية، والأنظمة الإلكترونية ومنتوجات التنقل، بطاقم يتألف من 120 شخص، وتتعامل الشركة مع زبائن من قبيل "STELLANTIS" ومجموعة "Renault".


مع 1320 مقاولة مستقرة في المغرب، فقطاع ترحيل الخدمات يُشغِّل نحو 130 ألف أجير، ويحقق رقم معاملات خاص بالتصدير تبلغ قيمته 13 مليار درهم، منها 360 مليون درهم  تُحققها منظومة ترحيل أنشطة الهندسة والبحث والتطوير، يوضح المصدر ذاته.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite