logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
01.11.2022 à 20 H 10 • Mis à jour le 01.11.2022 à 20 H 10 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

توقيع مذكرتي تفاهم بين الحكومة وشركة « كابجيميني » لإحداث 1500 منصب شغل إضافي في مجال الهندسة

صورة من الارشيف، DR.

وقعت الحكومة المغربية، اليوم 01 نونبر، ممثلة من طرف وزارة الصناعة والتجارة و وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، مع شركة "Capgemini Engineering Morocco" مذكرتي تفاهم لإحداث 1500 منصب شغل إضافي في أفق سنة 2026، في مجال الهندسة.


وتم توقيع مذكرتا التفاهم من طرف وزير الصناعة والتجارة، رياض مزُّور، وإدريس العسري، المدير العام لشركة "Capgemini Engineering"، ورئيس المجلس القُطري "كابجيميني المغرب" حسب بلاغ صحفي، توصل "لوديسك" بنسخة منه.


وستمكن هذه الشراكة من تعزيز مكانة المغرب كوجهة تكنولوجية وهندسية بالنسبة لكبار الآمرين بالأعمال الدوليين، وخاصة الأوروبيين، مما يُجسِّد ديناميكية الموارد البشرية للمملكة، تضيف الوثيقة ذاتها.


وبهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزّور، بأنه"يظل تعهد واستثمار المجموعات الرائدة مثل شركة 'Capgemini' في قطاع الهندسة أمراً بالغ الحيوية".


ومن شأن هذا المشروع الاستثماري أن يسهم في تسريع الاستعانة بالمصادر الخارجية في الخدمات الهندسية باعتبارها أحد الأنشطة الأكثر توفيرا لمناصب الشغل للمهندسين والُمنْتسِبين  للشُّعَب العلمية ، وفق المصدر ذاته.


وتعمل "Capgemini Engineering Morocco" على اجتذاب وتنمية أفضل الكفاءات في المجال الهندسي، كما يحتفل هذا الفاعل بمضي بمُضي 15 سنة على استقراره بالمغرب، وتُوفر فِرق المجموعة، خدمات لفائدة زبنائها الذي يتوزعون على 13 بلدا ويعملون في قطاع السيارات والقطاع السِّكَكي والجوي، فضلا عن علوم الحياة.


 وتؤكد مذكرتا التفاهم على توفير الدولة المغربية لمواكبة ودعم فعال في هذا الشأن، من خلال إعداد مواهب في مجالات الهندسة الصناعية ودعم نمو هذا القطاع ذي القيمة المضافة العالية؛ مِمّا سيسمح باجتذاب المزيد من المواهب التي ستأتي لتعزيز صفوف 3000 مهندس أو منتسب للشُّعَب العلمية من المؤهلين الذين يشكلون فرق  "Capgemini Engineering Morocco"، يوضح البلاغ الصحفي ذاته.


وفي هذا السياق، قال إدريس العسري"نتعهد بإنجاز مهمتنا كمقاولة مواطنة (..) منذ استقرارنا بالمغرب خلال سنة 2007، أصبحت مجموعة 'Capgemini' أكبر مقاولة تكنولوجية على الصعيد الوطني"، مشيرا إلى أنه خلال السنة الماضية، اغتنت فرق المجموعة بانضمام 800 موهبة جديدة، كما قامت بتشغل 1100 موهبة أخرى خلال السنة الجارية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite