logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.04.2019 à 15 H 17 • Mis à jour le 26.04.2019 à 15 H 17 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

تونس والجزائر يؤكدان رفض التصعيد العسكري في ليبيا‎

أصدرت تونس والجزائر اليوم موقفا مشتركا بخصوص التطورات الجارية في ليبيا بعد العملية العسكرية التي بدأها الجنرال خليفة حفتر في طرابلس قبل أسابيع، وذلك إثر اللقاء الذي دار اليوم الجمعة في تونس بين وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ونظيره الجزائري صبري بوقادوم.


وأفاد الجهيناوي، خلال ندوة صحفية مشتركة عقب اللقاء، بأن الموقفين التونسي والجزائري متطابقان بخصوص الملف الليبي، من خلال دعوة الليبيين الى الوقف الفوري للاقتتال وإطلاق النار، والتأكيد على ضرورة العودة الى الحوار والمفاوضات بين مختلف الفرقاء قصد إيجاد حل سياسي ليبي /ليبي للازمة تحت مظلة الأمم المتحدة، مع تجنب أي حل عسكري أو تدخل أجنبي في البلاد.


من جهته، أكد وزير الخارجية الجزائري أن تدهور الوضع الأمني في ليبيا من شأنه ان يهدد الأستقرار الأمني في تونس والجزائر، قائلا "لا أقبل أن يتم قصف عاصمة مغاربية ونقف متفرجين"، معتبرا أن تواصل إطلاق النار في ليبيا قد يتسبب في خلق عناصر توتر إضافية في المنطقة. وشدد على أن العودة الى الحوار والتفاوض بين الليبيين بمختلف توجهاتهم يظل هو الحل الأمثل للحيلولة دون مزيد تأزم الوضع.


ويتطابق الموقفان التونسي والجزائري مع الموقف المغربي الذي سبق التعبير عنه قبل أيام والمتمثل في رفض خيار التصعيد العسكري، ودعوة الليبيين إلى العودة إلى الحوار من أجل حل سياسي .

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite