logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.11.2022 à 16 H 29 • Mis à jour le 28.11.2022 à 16 H 29 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

جدل حول أسئلة النواب يوقف أشغال جلسة في البرلمان

مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، خلال المشادات الكلامية مع نواب برلمانيين، .المصدر: مجلس النواب

عرفت جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بعد زوال اليوم الإثنين، انسحاب فريق التقدم والاشتراكية، ومشاحنات بين وزراء ونواب برلمانيين، على خلفية عدم تجاوب وزراء مع أسئلتهم.


المشادات الكلامية بين نواب برلمانيين ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، دفعت برئيسة الجلسة إلى إيقاف الأشغال مؤقتا.


بدأ التوتر بعد رفض وزراء تقديم أجوبة حول أسئلة قطاعات أخرى، بعد أن تغيب زملائهم لأداء مهام رسمية، ليعلن رئيس فريق التقدم والاشتراكية، رشيد الحموني، انسحاب فريقه من الجلسة.


عقب ذلك، تمسك نواب عن الفريق الحركي، وكذا، مجموعة العدالة والتنمية، بالمطلب، وتبادلا الاتهامات مع نواب من فريق الأصالة والمعاصرة، وكذلك مصطفى بايتاس، الذي أكد أن برمجة الأسئلة من صلاحيات مكتب مجلس النواب، و"الحكومة تجاوبت معها"، قبل أن يقاطعه نواب المعارضة مرة أخرى.


ووسط حالة من الإنفعال وتبادل الاتهامات، اضطرت رئيسة الجلسة إلى رفع الأشغال لمدة خمسة دقائق، لكن الجلسة لم تستأنف إلا بعد ما يقارب نصف ساعة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite