logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.09.2022 à 18 H 34 • Mis à jour le 08.09.2022 à 18 H 49 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« جسر لندن انهار ».. وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهر الـ96

La reine Elizabeth II lors de la parade Reddendo dans les jardins du palais de Holyroodhouse à Édimbourg (Écosse) le 30 juin 2022. Crédit: AFP

توفيت إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا، اليوم الخميس، عن سن يناهز الـ96 سنة، حسب ما أعلن قصر باكنغهام.


وكان قصر باكنغهام قد أعلن، اليوم الخميس، أن أطباء الملكة إليزابيث الثانية "قلقون" بشأن صحتها، وأوصوا بأن "تبقى تحت المراقبة الطبية". يأتي هذا الإعلان بعد يوم من إلغاء الملكة اجتماعاً لمجلس الملكة الخاص بها، وطلب منها الراحة.


وصادقت الملكة، في آخر ظهور علني لها، رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، على تعيين ليز تراس في منصب رئيسة الوزراء، لتصبح رئيس الحكومة الـ15 خلال 70 عاما من تولي الملكة العرش. وكانت قررت البقاء في بالمورال بدلا من العودة إلى لندن، حيث ينظم عادة حفل التسلم والتسليم بين رئيسي الوزراء، بسبب مشاكلها الصحية.


وسصبح الأمير تشارلز، أكبر أبناء الملكة مع الأمير الراحل فيليب، ملكا تلقائيا، بينما ستصبح زوجته كاميلا ملكة، إذا لا يمكن أن يحدث فراغا في هذا المنصب.


وأصبحت إليزابيث ملكة لبريطانيا، منذ عام 1952، وهي في سن 25 عاما بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. واحتفلت في وقت سابق من العام الجاري بمرور 70 عاما على اعتلائها العرش.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite