logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
01.12.2022 à 12 H 51 • Mis à jour le 01.12.2022 à 12 H 51 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

جمهورية غواتيمالا تفتتح قنصلية عامة لها بالداخلة

Inauguration du Consulat Général de la République du Guatemala par le ministre guatémaltèque des Affaires Étrangères, Mario Adolfo Búcaro Flores, à Dakhla. Crédit: Diplomatie marocaine

افتتحت جمهورية غواتيمالا، اليوم الخميس، قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة.


وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية لجمهورية غواتيمالا، ماريو أدولفو بوكارو فلوريس، ووالي جهة الداخلة-وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، بحضور العديد من المنتخبين المحليين والقناصل المعتمدين بالداخلة.


وقررت غواتيمالا، يوم 22 شتنبر الماضي، فتح قنصلية لها في الداخلة، كما جددت دعمها لمخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كحل وحيد للنزاع الإقليمي حول الصحراء.


وقرر المغرب وغواتيمالا "إعطاء دفعة للتعاون الثنائي في مجالات السياحة والتكوين والطاقة، مع التركيز بشكل خاص على الفلاحة والأسمدة، في وقت يواجه فيه العالم أزمة غذاء حادة".


وهكذا، تحافظ الرباط وغواتيمالا العاصمة، منذ سنوات على علاقات ترتكز على المصلحة المشتركة، مما يجعل هذا البلد الأمريكي اللاتيني، بوابة للمملكة نحو القارة الملتزمة بالأطروحات الانفصالية لجبهة البوليساريو.


اقرأ أيضا : أين وصل المغرب في سباقه المحموم مع البوليساريو في أمريكا اللاتينية؟

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite