logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.01.2023 à 10 H 33 • Mis à jour le 25.01.2023 à 10 H 33 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

جو بايدن يعين موسلي براون، صديقة المغرب، في منصب نافذ في إفريقيا

Carol Moseley-Braun à Rabat le 9 avril 2021 lors d’une rencontre avec le cercle diplomatique africain accrédité au Maroc. MAP

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في 23 يناير الجاري، عن تعيين كارول موسلي براون في مجلس إدارة مؤسسة الولايات المتحدة للتنمية الإفريقية، وهي وكالة حكومية أمريكية مستقلة تقدم تصل إلى 250.000 دولار للمقاولات والمقاولين الاجتماعيين في إفريقيا.


وأعلن البيت الأبيض أن كارول موسلي براون، أول امرأة من أصول أفريقية في التاريخ تصل إلى عضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، ستصبح رئيسة لمجلس إدارة مؤسسة الولايات المتحدة للتنمية الإفريقية، خلفا لجاك ليزلي، المعين من طرف أوباما.


ويأتي تعيين موسلي براون في أعقاب انعقاد قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا، التي نظمها بايدن في واشنطن، خلال شهر دجنبر المنصرم، حيث تعهد بالتزام بلاده بتقديم 55 مليار دولار إلى الدول الأفريقية على مدار ثلاثة أعوام، للتصدي لانعدام الأمن الغذائي وتغير المناخ.


ودخلت كارول موسلي براون التاريخ، سنة 1993، بعدما تمكنت من ولوج مجلس الشيوخ ممثلة عن الحزب الديمقراطي عن ولاية إلينوي ما بين 1993 و1999، كأول امرأة من أصول إفريقية. وبعد عضويتها في مجلس الشيوخ، أصبحت موسلي براون سفيرة لواشنطن في نيوزيلاندا ما بين 1999 و2001، في ولاية الرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون.


وقامت موسلي براون بزيارة المغرب، في أبريل 2021، بدعوة من خالد القنديلي، الذي تربطه بها علاقة صداقة قديمة، التقت خلالها بعدد من الشخصيات السياسية المغرب، من بينها الحبيب المالكي، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس النواب، وناصر بوريطة، وزيرة الخارجية. وبهذه المناسبة، أبدت إعجابها بمدينة الداخلة، معربة عن دعمها الكامل لسيادة المغرب على الصحراء.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite