logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.09.2022 à 16 H 22 • Mis à jour le 16.09.2022 à 16 H 22 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

حالة انقسام وسط هيئة المحامين المغاربة بسبب التطبيع

Image d’illustration. Crédit: DR

تشهد جمعية هيئات المحامين بالمغرب حالة انقسام داخلي على إثر الإعلان عن أسماء ممثليها في أعمال المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب الذي ستنعقد دورته الأولى لعام 2022 بلبنان بين 19 و 20 شتنبر الجاري.


قيادي داخل الهيئة، طلب عدم ذكر اسمه، صرح لـ"لوديسك"، أن محامين مغاربة "دعموا التطبيع بين المغرب واسرائيل وساهموا في أنشطة لتوطيده سيشاركون كجزء من وفد المحامين المغاربة". 


المصدر أضاف أنه لا يمكن لمن يضع يده في يد الإسرائليين أن يحضر مؤتمرا مهنيا قوميا ينعقد تحت شعار "من أجل تضامن عربي مع لبنان في أزمته ومواجهة أطماع العدو الصهيوني وعدوانه".


وقد علم "لوديسك" أن الخلاف قائم حول حضور كل من خالد الإدريسي، عضو مجلس هيئة المحامين بالرباط ومكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، ومولاي سليمان العمراني، نقيب سابق لهيئة المحامين بمراكش ونائب رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب.

 

المحاميان سبق ان دافعا عن مشاركة إسرائيل في دوري دولي لكرة القدم للمحامين نظمت دورته العشرون، هذه السنة، بمراكش وهو الأمر الذي دفع مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عقب اجتماعه العادي بتاريخ 15 أبريل الجاري بالقنيطرة، إلى إعلان مقاطعة التظاهرة "بسبب مشاركة محامين من إسرائيل في التظاهرة المنظمة من طرفة شركة ربحية، والتي لا صلة لها بالهيئات المهنية للمحامين المغاربة"، وفق بلاغ نشرته الهيئة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite