logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.09.2022 à 09 H 34 • Mis à jour le 12.09.2022 à 09 H 34 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
بيئة

حاملة الطائرات السابقة « فوش » تعود أدراجها إلى البرازيل

حاملة الطائرات السابقة « فوش »، المصدر: Marinha do Brasil

لن تعبر حاملة الطائرات السابقة "ساو باولو" والمعروفة سابقا بـ "فوش"، في نهاية المطاف من معبر جبل طارق، فبعد أن قضت أكثر من أسبوع قبالة السواحل المغربية، أبحرت السفينة ذات الهيكل السام، متوجهة إلى البرازيل، نقطة انطلاقها الأولى.


وحسب مصادر متخصصة، اطلع عليها "لودسيك"، استأنفت الباخرة الإبحار بسرعتها المعتادة، متجاوزة صباح اليوم الإثنين خط مدينة الداخلة، متوجهة صوب ريو دي جانيرو التي كانت نقطة انطلاقتها السابقة بداية غشت الماضي.


وفق ما أشرنا إليه سابقا، باتت "ساو باولو"، باخرة غير مرغوب فيها، مرفوض من طرف جميع الموانئ بسبب هيكلها السام، الذي يضم نسبا عالية من مادة الأسبستوس الخطيرة، وفق خبراء.


رفضت السلطات التركية استقبالها، ولكن أيضا، رفضت لندن عبروها من معبر جبل طارق، في حين التزم المغرب الصمت تجاه الموضوع، رغم أنها دخلت إلى المياه الإقليمية للمملكة.


في نهاية المطاف، لم تجد حاملة الطائرات بدا سوى العودة إلى نقطة البداية. وحسب مصادر إعلامية تركية، كان خيار مقبرة في نواديبو مطروحا على الطاولة، غير أنه بات من الواضح أنه لن يتم اللجوء إليه.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite