logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.08.2022 à 10 H 21 • Mis à jour le 16.08.2022 à 10 H 21 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

حرائق المضيق-الفنيدق.. النيران تأتي على 90 هكتار من الغطاء الغابوي واعتقال 4 أشخاص

Crédit: DR

أسفرت التحريات الأولية التي جرت مباشرتها على خلفية الحريق الغابوي المسجل بغابة "كدية الطيفور"، الواقعة بتراب عمالة المضيق-الفنيدق، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، عن توقيف 4 أشخاص يشتبه في وقوفهم وراء إضرام النيران، تمت إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة قصد تعميق البحث والتقديم أمام العدالة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


وحسب التقديرات الأولية فقد بلغت الخسائر المتعلقة بالغطاء الغابوي إلى حدود الساعة حوالي 90 هكتار.


وكانت مصادر إعلامية محلية قد كشفت عن وفاة ثلاثة عناصر من الوقاية المدنية، ليلة الاثنين-الثلاثاء، كانوا بصدد إخماد الحريق الغابوي الذي شب بغابة كدية الطيفور شمال البلاد.

 

ولقي عناصر الوقاية المدنية حتفهم بعد سقوط شاحنة الإطفاء التي كانوا يستقلونها في منحدر وادي، ووفق المصادر ذاتها، فقد أصيب شخصان آخران بجروح بليغة وحروق متفاوتة الخطورة تم نقلهم على وجه السرعة صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

 

واستفنر خذا الحريق الغابوي، الذي اندلع عشية أمس، كافة السلطات والمصالح المعنية، إذ تمت تعبئة مختلف الموارد البشرية والوسائل والمعدات اللوجيستيكية لمكافحة النيران، بما في ذلك الاستعانة بطائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع "كانادير"، حيث ما تزال جهود فرق التدخل متواصلة بهدف السيطرة على ألسنة اللهب والحد من انتشارها وتفادي مخاطر انتقالها إلى أماكن آهلة بالسكان.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite