logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.08.2022 à 17 H 37 • Mis à jour le 24.08.2022 à 17 H 37 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
سياسة

حزب الأصالة والمعاصرة يدعو إلى زجر « الممارسات الاحتكارية » وعقد دورة استثنائية للبرلمان

Abdellatif Ouahbi secrétaire général du PAM. MAP

دعا حزب الأصالة والمعاصرة إلى "مواصلة الجهود" من أجل دعم "القدرة الشرائية" للمواطنين والتدخل "الصارم" لزجر ما وصفه بـ"الممارسات غير المشروعة والاحتكارية"، موضحا أنها "تضر باستقرار السوق الوطنية"، خصوصا "المواد الاستهلاكية الأساسية".


الدعوات ذات الحمولة الاجتماعية لحزب الجرار، جاءت في بيان مؤرخ بـ 23 غشت الجاري، صدر عقب اجتماع المكتب السياسي ترأسه سمير كودار، نائب الأمين العام، عبد اللطيف وهبي.


واغتنم المكتب السياسي للأصالة والمعاصر فرصة اجتماعه العادي في الرباط ليستنكر بشدة ما وصفه بـ"الحملات المغرضة" التي تستهدف قيادة الحزب ومسؤوليه، مضيفا أنها "لن تنال من تصميم الحزب ومناضليه على المضي قدما في تنفيذ تعهداته التي على أساسها نال ثقة الناخبات والناخبين"، حسب الوثيقة ذاتها.


وفي جانب آخر، جدد الحزب العضو في الأغلبية الحكومية، دعوته إلى الإسراع في إخراج النصوص التشريعية "الهامة" التي لم يتم استكمال الموافقة عليها في الدورة البرلمانية، مبرزا أنها تقتضي في نظره "عقد دورة برلمانية استثنائية"، موضحا أن الأمر يتعلق بالقوانين المتعلقة بمجلس المنافسة وبحرية الأسعار والمنظومة الصحية والاستثمار والدفع بعدم دستورية القوانين.


وتفاعل حزب "الجرار" مع الخطابين الملكيين الأخيرين بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد العرش، معلنا "تجنده الكامل لمواصلة تحقيق كل الأهداف المعلنة ولا سيما لفائدة مغاربة العالم"، كما دعا الحكومة والبرلمان إلى "الإسراع في إعداد وإقرار مختلف النصوص التشريعية والتنظيمية وكل التدابير الكفيلة لتحقيق وتفعيل التوجهات الملكية ذات الصلة بالجالية المغربية بالخارج، وكذا تلك المتعلقة بتعزيز حقوق المرأة المغربية"، وفق البيان ذاته.


وفي السياق ذاته، نوّه حزب عبد اللطيف وهبي بـ"المكاسب الدبلوماسية الهامة التي تحققت لدعم عدالة قضية وحدتنا الترابية بفضل الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك محمد السادس" كما عبر عن تأييده الكامل لـ"المقاربة الملكية في بناء العلاقات والشراكات مع الخارج والتي يشكل فيها الاعتراف الواضح والصريح بمغربية الصحراء حجر الأساس"، حسب المصدر نفسه.


وثمن حزب الأصالة والمعاصرة "الجهود المبذولة لتوفير المياه بعدد من المناطق المتضررة من قلة التساقطات، بنفس قدر التنويه بعمليات التصدي للحرائق التي شهدتها عدة مناطق بالمملكة"، مشددا على "مواصلة العمل لتمكين العديد من المواطنين من الماء الشروب، وتأمين الدعم اللازم للأسر المتضررة من الحرائق وتوفير المساعدات العاجلة لها لمواجهة الدخول المدرسي والسنة الفلاحية الجديدة لفائدة هذه الفئات".


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite