logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.01.2023 à 15 H 28 • Mis à jour le 18.01.2023 à 15 H 28 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

حزب العدالة والتنمية يرفض استضافة المغرب لقمة النقب الثانية بحضور إسرائيل

المصدر: PJD.

رفض المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، احتضان المغرب لقمة النقب الثانية، في مارس المقبل، بحضور إسرائيل.


وجاء في البيان الختامي للمجلس الوطني المنعقد يومي 14 و15 يناير ببوزنيقة، أن حزب العدالة والتنمية يعبر عن "رفضه التام لاحتضان بلادنا لأي اجتماع بحضور العدو الصهيوني".


ورفض حزب "المصباح"، ما وصفه بـ "مسلسل التطبيع ويحذر من مخاطر هذا المسار على المجتمع المغربي ونسيجه الثقافي والاجتماعي والسياسي وعلى مؤسساته ومرافقه"، حسب المصدر ذاته.


وفي السياق ذاته، دعى التنظيم السياسي الذي يقوده عبد الإله بنكيران، إلى "التوقف عن استفزاز مشاعر الشعب المغربي الذي عبر في كل المناسبات عن رفضه للتطبيع ومناصرة القضية الفلسطينية"، وفق تعبيره.


ويشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، أعلن بداية الشهر الجاري، إنه يعتزم حضور القمة في مارس المقبل، ستجمعه مع نظراء من دول عربية أقامت علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، مشيرا إلى أن المغرب سيحتضن هذه القمة.


وكانت الإمارات، استضافت الاجتماع الأول لمجموعات عمل منتدى النقب في أبوظبي بمشاركة البحرين ومصر وإسرائيل والمغرب والإمارات والولايات المتحدة، في إطار التحضير للقاء وزراء خارجية دول "قمة النقب" المرتقب عقده في المغرب.


وللتذكير، استضافت إسرائيل، في مارس 2022، وزراء خارجية الإمارات والبحرين والمغرب ومصر، إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي، في "قمة النقب" الأولى، حسب ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite