logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.08.2019 à 12 H 10 • Mis à jour le 07.08.2019 à 12 H 10
Par

حزب النهضة يرشح نائب رئيس الحركة للانتخابات الرئاسية

Abdelfattah Mourou, vice-président de l’Assemblée des représentants du peuple. GETTY IMAGES

أعلن إسلاميو حزب النهضة، الذي يعتبر أكبر حزب سياسي في تونس، مساء أمس الثلاثاء، عن تقديم نائب الحركة عبد الفتاح مورو مرشحا للانتخابات الرئاسية في 15 شتنبر المقبل.


وسيتم إجراء الانتخابات الرئاسية قبل شهرين من الموعد المقرر لها بسبب وفاة رئيس الدولة، الباجي القايد السبسي، عن عمر ناهز 92 عامًا.


عبد الفتاح مورو البالغ من العمر 71 عامًا، يعد أحد أكثر الزعماء اعتدالًا في حزب النهضة، وقد طالب منذ فترة طويلة بإجراء إصلاحات داخل الحزب، إذ يدافع عن الانفتاح على باقي المكونات الاخرى، والنأي عن الإخوان المسلمين والدول العربية.


ومع ذلك، توجه عدد من سهام النقد لمورو القائم بمهام رئيس البرلمان الحالي بالنيابة، لخطابه المزدوج والمتناقض بخصوص الدور الذي يجب أن يلعبه الإسلام في المجتمع.


وقال أحد كبار ممثلي حزب النهضة لرويترز إن مورو "الشيخ عبد الفتاح مورو يحظى بتقدير واحترام واسع في تونس وهو شخصية توافقية وقادر على توحيد وتجميع التونسيين وإيجاد التوافق وهو ما تحتاجه تونس حاليا".


وسينافس مورو رئيس الوزراء يوسف الشاهد، الذي أعلن حزب تحيا تونس ترشيحه الأسبوع الماضي، والذي يعتبر المرشح الأقوى لخلافة السبسي.


كما توجد عدد من الوجوه البارزة الاخرى التي أعلنت ترشحها من بينها مهدي جمعة رئيس الوزراء السابق، والمنصف المرزوقي الرئيس السابق الذي تولى منصب الرئيس لمدة ثلاث سنوات بعد سقوط زين العابدين بن علي في عام 2011.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite