logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.01.2023 à 13 H 23 • Mis à jour le 24.01.2023 à 13 H 23 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

خدمات الرعاية الصحية عن بعد.. « UM6P Ventures » تستثمر في منصة « Zuri Health »

Zuri Health Team. Crédit: DR

أعلنت "UM6P Ventures" أنها دخلت في استثمار جديد، في قطاع الرعاية الصحية، من خلال منصة "Zuri Health".


وتوفر هذه المنصة خدمات الولوج إلى الرعاية الصحية عن بعد للمرضى في جميع أنحاء إفريقيا، عبر تطبيق للهاتف المحمول، وموقع إلكتروني، وخدمات الرسائل القصيرة، و المجيب الآلي على تطبيق واتساب (شات بوت).


وتسمح "Zuri Health" للمرضى بالتواصل والاستشارة مع الأطباء، وشراء الأدوية من الصيدليات، وحجز مواعيد الفحوصات والتحاليل، وبرمجة الزيارات المنزلية مع الأطباء.


وجاء في بيان صدر بهذه المناسبة، أن استثمار "UM6P Ventures"، سيخصص لـ "دعم نمو وتوسيع 'Zuri Health'، وسيتم استخدام التمويل لتعزيز تقنياتها الحالية، وتشغيل مستخدمين جدد، وتوسيع الخدمات والأسواق المتاحة للمرضى"، وهكذا ستتمكن هذه المنصة من الوصول إلى المزيد من المرضى و"تحسين جودة الرعاية الصحية التي يتلقونها".


وفي هذا السياق، قال ياسين بياز، الرئيس المدير العام لـ "UM6P Ventures"، إن "العديد من مقدمي خدمات الرعاية الصحية ومرافقها، ما زالت مركزة في المدن الكبرى والمراكز الحضرية"، مبرزا في هذا الصدد، أن الاستثمار في "Zuri Health" سيساعد على "سد هذه الفجوة، والرفع من كفاءة سلسلة التزويد بالأدوية".


ويذكر أن هذه المنصة تضم ما يصل إلى 600 طبيب، مع 16 شريك صيدلاني، و29 مختبر شريك، بما فيها "Pharmaplus" و "Ilara Health"، وقد تمكنت "Zuri Health" من خلال هذه الشراكات، من تسجيل أزيد من عشرة آلاف طلب، وما يفوق 24 ألف تفاعل مع المجيب الآلي على تطبيق واتساب.


ويشار إلى أن "UM6P Ventures" هو صندوق استثمار رأسمال مغامر، تابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، يهدف إلى تطوير ريادة الأعمال وتسريع الابتكار في المغرب والقارة الإفريقية، بدعم من مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط.


وكانت "UM6P Ventures" أعلنت في نهاية شتنبر الماضي، عن استثمار في "Infiuss Health"، وهي شركة ناشئة تقوم بتطوير منصة غير ممركزة لإنجاز البحوث والتجارب السريرية عن بعد في إفريقيا، كما أعلنت عن استثمار آخر، خلال الشهر نفسه، في شركة جنوب إفريقية ناشئة في مجال منتجات الألبان النباتية؛ علاوة على ذلك، استثمرت أيضا في شركة ناشئة إسرائيلية "Climate Corp"، وفي الشركة الأمريكية "Akorn Technology"، المتخصصة في ميدان الحفاظ على المواد الغذائية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite