logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.06.2022 à 13 H 57 • Mis à jour le 22.06.2022 à 13 H 57
Par

خط أنابيب الغاز النيجيري-المغربي.. بخاري يدعو إلى شراكة طويلة الأمد مع لندن وبروكسل

Muhammadu Buhari, président du Nigéria. Crédit: DR

شدد الرئيس النيجيري، محمد بخاري، على ضرورة شراكة طويلة الأمد بين بلاده والمملكة المتحدة وكذلك الاتحاد الأوروبي من أجل الاستثمار في خط أنابيب الغاز الذي سيمر عبر المغرب، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.


وأوضح الرئيس أن هذا المشروع، الذي يبلغ 4000 كيلومترا، يهدف إلى "مواجهة أزمة التزود بالغاز الطبيعي في أوروبا".


وقال الرئيس النيجيري : "نحن بحاجة إلى شراكة طويلة الأمد وليس تضاربا وتناقضا بشأن سياسة الطاقة الخضراء من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي"، مضيفا أن "الاستثمار يعرقل  بسبب التوقف الواسع النطاق لمشاريع الغاز الخارجية، في الوقت الذي تصنف فيه نفس المشاريع في الخارج على أنها خضراء".


وكان أن المجلس التنفيذي الفدرالي لنيجيريا قد صادق على دخول شركة البترول الوطنية النيجيرية في اتفاقية مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) من أجل بناء خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب.


وكشف بخاري أنه "ابتداء من فاتح يوليوز المقبل، ستصبح شركة البترول الوطنية النيجيرية شركة ذات مسؤولية محدودة وستخضع لالتزامات تدقيق وإفصاح تجاري أكثر صرامة، من أجل المساهمة في تحفيز الاستثمار وتعزيز الشفافية، حيث أن الفساد قام بردع الأول وإعاقة الثاني".


وصادق صندوق "أوبك" للتنمية الدولية على تمويل قيمته 14.3 مليون دولار من أجل القيام بجزء من الشطر الثاني من الدراسات القبلية المفصلة لمشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite