S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.02.2023 à 09 H 56 • Mis à jour le 09.02.2023 à 09 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

خط مارسيليا-طنجة.. « CMA CGM » ترغب في شراء « لاميرديونال »

Navire de la Méridionale. Crédit: DR

تجري شركة "CMA CGM" مفاوضات لاقتناء شركة الشحن الفرنسية "لاميرديونال"، التي تملك خطا بحريا يربط بين كورسيكا والمغرب، انطلاقا من مارسيليا، بحسب المعلومات التي كشفت عنها صحيفة "لوماران" الفرنسية.


مصادر متعددة أكدت صحة هذه المعلومات لوكالة "فراس برس"، التي أشارت إلى أن المالك الحالي للشركة، "Stef"، يجري مباحثات متقدمة مع ثالث أكبر مالك سفن في العالم، من أجل التقدم في عملية الاستحواذ".


من جهتها، أكدت مجموعة "Stef"، هي الأخرى، أنها "بدأت مباحثات مع مجموعة 'CMA-CGM' بشأن الاستئناف المحتمل لأنشطتها البحرية، المنظمة حول شركة 'لاميرديونال'"، التي تضم 600 موظف. وأوضحت "Stef" أن هذه المفاوضات "التي لاتزال في مرحلة أولية، يجب أن تكون، كما ينص القانون، موضوع استشارات داخل المجلس الاجتماعي والاقتصادي في 'لاميرديونال'، الذي سينعقد الأسبوع المقبل". 


وتوفر الشركة ست رحلات أسبوعية نحو المغرب. وعينت "Stef"، في يناير المنصرم، غيوم دي فيدو مديرا عاما جديدا متخصصا في إعادة الهيكلة لـ"'لاميرديونال". وتتمثل مهمة دي فيدو في "القيام بخطة استراتيجية جديدة، خاصة بالنسبة للخطوط البحرية نحو المغرب، التي تظل أقل من التوقعات"، وفق ما أشارت إليه المجموعة، في يناير المنصرم.


ورفضت "CMA-CGM" التعليق على هذه المعلومات، وفق ما ذكرت "فرانس برس".


يذكر أن "لاميرديونال" قررت التخلي عن التوقف في برشلونة للتركيز على خط طنجة-مارسيليا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite