logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.12.2017 à 22 H 50 • Mis à jour le 09.12.2017 à 22 H 50 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

داعش خارج العراق بصفة نهائية

”أيها العراقيون : إن أرضكم قد تحررت بالكامل وإن مدنكم وقراكم المغتصبة عادت إلى حضن الوطن.. وحلم التحرير أصبح حقيقة وملك اليد“. بهذه الجملة أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في خطاب بثه التلفزيون العراقي الرسمي يوم السبت. النصر النهائي على تنظيم داعش بعد أن طردت القوات العراقية آخر فلول التنظيم من البلاد لتستعيد القوات العراقية بذلك السيطرة على آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة الدولة الإسلامية على الحدود مع سوريا.


في نفس الوقت، حلقت أسراب من طائرات الهليكوبتر العراقية فوق بغداد حاملة العلم العراقي، فيما أعلن العبادي أن يوم العاشر من دجنبر أصبح عطلة وطنية سيتم الاحتفال بها كل عام. وبث التلفزيون العراقي أغنيات وطنية تحتفي بقوات الحكومة والفصائل المسلحة وعرض لقطات لاحتفالات في شوارع بغداد وباقي المناطق العراقية.


من جهته، رحب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والداعم للقوات العراقية في مواجهة تنظيم داعش بهذه الأنباء، مشيدا بتضحيات الشعب العراقي وقواته الأمنية والبشمركة الكردية، فيما أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا هنأت فيه العراق بتحقيق النصر على تنظيم داعش.


جدير بالذكر، أن إعلان العبادي النصر على داعش، يأتي بعد يومين من إعلان الجيش الروسي هزيمة التنظيم في سوريا التي تدعم فيها موسكو قوات الحكومة السورية، وبهذا ينحصر وجود تنظيم داعش حاليا في جيب صحراوي آخذ في الانكماش على الحدود بين سوريا والعراق.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite