logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.07.2022 à 15 H 51 • Mis à jour le 29.07.2022 à 15 H 53
Par

دوزي يتحدى قرار إلغاء جميع الاحتفالات بمناسبة عيد العرش

Douzi L’affiche du méga-concert de Douzi prévu le 30 juillet à Saïdia. DR
يعتزم المغني المغربي-البلجيكي دوزي، واسمه عبد الحفيظ الدوزي، إحياء حفل موسيقي ضخم، يوم 30 يوليوز، في شاطئ السعيدية، على الرغم من قرار القصر الملكي القاضي بتأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم بمناسبة عيد العرش.

أكد المغني المغربي-البلجيكي دوزي، واسمه عبد الحفيظ الدوزي، على حسابه الرسمي على تطبيق "أنستغرام"، تنظيم حفل موسيقي ضخم في الهواء الطلق، يوم 30 يوليوز، على شاطئ السعيدية، وبالتالي العودة إلى أصوله بالجهة الشرقية.


ويعتزم المغني، الذي أصدر أول "سنغل" له لسنة 20200، تحمل عنوان "مستحيل"، جمع أزيد من 700.000 معجب أمام الخشبة، الذي قامت بإقامتها من ماله الخاص، إلا أنه يواجه غضب السلطات العمومية وتساؤلات وسط ميدان صناعة الترفيه، الذي يتهمه بتحدي قرار القصر الملكي بعدم تنظيم احتفالات بمناسبة عيد العرش.


وكانت أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قد أعلنت أنه "اعتبار لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية المترتبة عن وباء كوفيد-19، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الـ 23 لتربع الملك محمد السادس على العرش".


هل لا يدخل حفل دوزي الموسيقي، المقرر في إطار جولته الصيفية لسنة 2020 والممول من قبل بنك عمومي جهوي كبير، في خانة التظاهرات "التي يحضرها عدد كبير من المواطنين"، كما يشير إلى ذلك بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة؟


وحسب مصادر مقربة من المنظمين، فإن دوزي يجمع بين عرضه الصيفي والذكرى الـ 23 لتربع الملك على العرش، حيث يعتزم نقل الخطاب الملكي الذي سيلقيه محمد السادس بهذه المناسبة على شاشة كبيرة، كما أنه يعتزم تأدية النشيد الوطني وبعض الأغاني الوطنية على الخشبة عاملا العلم الوطني.


وتقول المصادر ذاتها أن "حفل دوزي هو التظاهرة الوحيدة التي ستجمع عددا كبيرا من المواطنين يوم 30 يوليوز في المغرب".


وحصل دوزي، في غشت 2016، على وسام المكافأة الوطنية من درجة فارس من طرف الملك محمد السادس.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite