logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.12.2022 à 11 H 16 • Mis à jour le 29.12.2022 à 11 H 16 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

رئيس أساقفة الرباط يدعو إلى عقد لقاء بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل في المغرب

البابا فرنسيس والبطريرك كيريل. المصدر: ريا نوفوستي.

دعا كريستوفر لوبيز روميرو، رئيس أساقفة الرباط، إلى عقد لقاء في المغرب، بين البطريرك كيريل، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، والبابا فرنسيس، رئيس الكنيسة الكاثوليكية، من أجل بعث"رسالة حول السلام إلى جميع الناس".


وقال الكاردينال  لوبيز، في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي"، إن "أي جهد، أو مبادرة لتحقيق السلام في أوكرانيا وحول العالم يجب أن تلقى وتدعم بشكل إيجابي. وسيكون من الرائع لو كانت أفريقيا، والمغرب على وجه التحديد، مكانا لعقد هذا الاجتماع".


واعتبر رئيس أساقفة الرباط، أن ذلك "سيكون رسالة إلى العالم : دولة ذات أغلبية مسلمة ستستضيف رئيسي الكنائس المسيحية للعمل معا لإيجاد سبل للسلام"، وزاد أن "تقاليد الضيافة والإسلام المنفتح والمعتدل نموذجية في المغرب".


وأشار لوبيز إلى أنه ليس لديه معلومات حول اجتماع مرتقب بين البابا فرانسيس والبطريرك كيريل، " لكن البابا أعرب مرارا وتكرارا عن رغبته في أن يصبح هذا الاجتماع حقيقة واقعة".


وشدد الكاردينال على أن فكرة عقد هذا اللقاء، تبقى "حلما"، إلا تنزيلها على الأرض الواقع يستلزم "نية واضحة وثابتة للقاء والتحدث، دعوة واستقبال من المملكة المغربية، الظروف المادية والروحية للحوار وغيرها"، يختم.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite