logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.01.2023 à 13 H 33 • Mis à jour le 05.01.2023 à 13 H 33 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

رئيس الدبلوماسية الأوروبية يتباحث مع ناصر بوريطة

Le haut Représentant de l’Union européenne pour les affaires étrangères et la politique de sécurité, et le vice-président de la Commission européenne, Josep Borrell et le ministre des Affaires étrangères, Nasser Bourita. Crédit: Diplomatie marocaine

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم  الخميس بالرباط، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل.


ووصل رئيس الدبلوماسية الأوروبية، صباح اليوم إلى المغرب، وتباحث مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش. وقال أخنوش، في تدوينة على تويتر، أن هذا اللقاء كان مناسبة لـ"تعميق الحوار والتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي".


يشار إلى أن هيلين لوغال، سفيرة فرنسا السابقة لدى الرباط، حاضرة هي الأخرى، خلال هذه الزيارة، بصفتها مديرة "شمال إفريقيا والشرق الأوسط" في دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي.


وتأتي هذه الزيارة، كما سبق وذكرنا، في سياق فضيحة فساد داخل البرلمان الأوروبي، وتحدث تقارير عن تورط المغرب فيما بات يعرف بـ"قطر غيت".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite